السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جامبيا تعبر الجابون وتتصدر مجموعتها الإفريقية

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 09:25 م
صورة ارشفية
صورة ارشفية

صعد منتخب جامبيا لصدارة المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون2021، بفوزه على ضيفه الجابوني 2 / 1 اليوم الاثنين في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

وسجل موسى بارو، هدفي الفوز لجامبيا في الدقيقتين 49 و79 وتكفل برونو إيكويلي مانجا بالهدف الوحيد للجابون في الدقيقة89، الفوز رفع رصيد منتخب جامبيا إلى سبع نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن الجابون صاحبة المركز الثاني.

وكانت منعت السلطات الجامبية بعثة منتخب الجابون من التوجه إلى فندق الإقامة، في موقف محرج ومؤسف، وذلك بسبب الخضوع لاختبارات فيروس كورونا المستجد، وقيام السلطات الجامبية بالتحفظ على جوازات سفر أفراد البعثة.

وقامت السلطات الجامبية بحجز البعثة في المطار ما يصل إلى 5 ساعات، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، الأمر الذي أثار غضب أوباميانج نجم منتخب الجابون ونادي أرسنال الإنجليزي.

من جانبه، كتب بيير إيمريك أوباميانج قائد منتخب الجابون عبر حسابه بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي معلقا على الموقف، "أريد أن أعرف لماذا احتفظت جامبيا بجوازات سفرنا وأبقونا فى المطار؟ هل نحن رهائن؟ هل ستغمض عينيك؟ أريد أن أرى الحلقة المقبلة من هذا الفيلم".