الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محمود المنسي: راجعت نفسي.. وأكرم حسني لم يسرق لحن "للي"

السبت 30/يوليو/2022 - 01:11 م
مصر تايمز

اعتذر المطرب محمود المنسي صاحب أغنية "ولد الهلالية" الذي فجر أزمة أغنية "للي" للفنان أكرم حسني مؤكدا أنه لم يتهمه بالسرقة.

وظهر محمود المنسي في فيديو نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قال فيه: بالنسبة للجدل الذي أثير الأيام الماضية بخصوص تشابه لحن "للي" مع أغنيتي "ولد الهلالية" ومطالبتي بحقوقي الأدبية، أريد توضيح بعض النقاط، عندما سمعت أغنية "للي" لاحظت أن لحنها يكاد يكون متطابق مع أغنيتي وظهرت في فيديو لأترك للجمهور الحكم وقدمت شكوى وتم حذف الأغنية.

 

تابع محمود المنسي: "بعدها الشركة المنتجة تواصلت معي والتقيت بالفنان أكرم حسني وتعامل معي بمنتهى الذوق والاحترام، لكن لم نصل لحل، وبعدها صديقي أمير محروس تواصل معي وأشكره على مجهوده.. راجعت نفسي وقارنت بين النوتتين وجدت بينهما تشابه كبير ولكن ليس تطابق، وأدركت أنني أسأت تقدير الموقف، والفلكلور ملك للجميع وكل واحد منا استخدمه بطريقة، ولم أسرق الفلكلور كما يقال لكني أخذت بيت واحد وبنيت عليه أغنية وهناك أمثلة كثيرة بنفس الحالة.

 

اتتم حديثه "اعتذر له هو أخ كبير وفنان مبدع، وكان علي أن أظهر لأوضح سوء التقدير واعترف بغلطي، أخيرا أغلقت هذا الموضوع ولن أتحدث فيه وأبارك لفريق عمل "للي" أبدعتوا".

"أكرم حسني" يعرض مقطع فيديو ينفي إتهام محمود المنسي له بسرقة الالحان
 

عرض الفنان أكرم حسني، أثناء إستضافة الاعلامية لميس الحديدي له في برنامج "كلمة أخيرة" دفاعاً عن إتهامه بسرقة ألحان  أغنية ألّفها ولحّنها "للّي" للكينج محمد منير من قبل المطرب محمود المنسي والذي إدعى أنها مسروقة من أغنية “ولد الهلالية” المملوكة له وأظهر المقطع تكرار نفس كلمات الاغنية وألحانها في وقت سابق من عقود في مقطع حمل إسم "ملاعيب شيحة " لخضرة محمد خضر بالاضافة لمقطع أخر وتتشابه تماماً في الكلمات والالحان معلقاً: الشخص المدعي أني سرقت الالحان والتيمة الفلكلورية إتهام غير حقيقي وماتقلش أنك ألحانك وكلماتك وأنت واخدهم من مصدرين في الاساس.

وتابع خلال لقاء خلال برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON": في المقطع الاصلي  كان    رقم الدكاترة في النص 55 دكتور هو غيره  إلى 99 دكتور مشدداً أن الفللكلور الشعبي لايحتاج لاذن لانه ورث للشعب وأنه قبل أن يقدم على الخطوة عاد لمحاميه الخاص في ذلك واخبره بذلك.