الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"رباعي الفرح" يتصدر تشكيل الأهلي المتوقع ضد المقاولون في الدوري

السبت 30/يوليو/2022 - 11:27 ص
الاهلي
الاهلي

استقر البرتغالي ريكاردو سواريش ، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بنسبة كبيرة على التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة المقاولون العرب التي تنطلق في التاسعة مساء اليوم بملعب “عثمان أحمد عثمان” ، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ21 بمسابقة الدوري العام.

 

"رباعي الفرح" يتصدر تشكيل الأهلي المتوقع ضد المقاولون في الدوري

 

يدير المباراة الحكم محمد عادل، ويعاونه محمود أبو الرجال وهاني خيري، والحكم الرابع عاطف حسين، ويدير مصطفى مدحت غرفة تقنية الفيديو، ويساعده هاني العراقي، ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 54 نقطة، بينما يحل المقاولون في المركز 16 برصيد 24 نقطة.

 

وجاء التشكيل المتوقع للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، الدفاع: ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - أيمن أشرف، الوسط: كريم فؤاد - حمدي فتحي - أليو ديانج - علي معلول، الهجوم: أحمد عبد القادر - محمد مجدي أفشة - حسام حسن.

 

وقرر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، توقيع غرامة مالية على اللاعبين «أيمن أشرف - ياسر إبراهيم - مجدي أفشة - حسام حسن»، وذلك لمخالفتهم التعليمات بالتواجد في منازلهم وفقًا للمواعيد المقررة ليلًا للحصول على الراحة الكافية، علمًا بأن المناسبة التي شارك فيها اللاعبون الأربعة لم تكن خارج القاهرة.

 

 

الأهلي يوافق على رغبة بانون بالانتقال إلى الدوري القطري
 

 

من ناحية أخرى ، كشف سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، عن موقف المغربي بدر بانون لاعب الفريق الأول لكرة القدم. وقال إن اللاعب طلب عقد جلسة خاصة معه وأبلغه برغبته في الرحيل إلى الدوري القطري لظروف خاصة به.. وإنه يقدر كثيرًا موقف النادي الأهلي ومساندته له طوال الفترة الماضية لكن هناك أمورًا خارجة عن إرادته لا تجعله يستطيع استكمال تعاقده مع النادي.

 

وأضاف عبد الحفيظ أنه اصطحب بدر بانون وجلسا مع ريكاردو سواريش المدير الفني، لأنه صاحب القرار الفني في مثل هذه الأمور، وهو الذي يحدد حاجة الفريق إلى هذا اللاعب أو ذاك.. وتحدث سواريش مع بانون لمعرفة أسباب طلب الأخير الرحيل وفي هذا التوقيت بالذات.. وأوضح اللاعب موقفه بأنه لا يستطيع الاستمرار لظروف خاصة ويأمل موافقة الأهلي على عرض نادي قطر القطري.. وجاءت إجابة سواريش واضحة، طالما بانون يريد الرحيل وغير قادر على التأقلم، وبالتالي لا يستطيع إجبار اللاعب على الاستمرار.. وأنه موافق على انتقال بدر بانون للنادي القطري.

 

وأكد عبد الحفيظ أنه قام برفع الأمر إلى لجنة التخطيط بالتنسيق مع المشرف على الكرة وشركة الأهلي لكرة القدم. وفي ضوء كل المعطيات التي أكدت على أن اللاعب لن يستطيع تقديم كل ما لديه للأهلي خلال الفترة القادمة.. تم تكليف أمير توفيق مدير التعاقدات بحسم الاتفاق المالي مع نادي قطر القطري وإنهاء كل الأمور الخاصة مع اللاعب.. وغادر بانون إلى قطر لإجراء الكشف الطبي تمهيدًا لتفعيل عقد انتقاله إلى قطر القطري وحصول الأهلي على مستحقاته المالية التي تم الاتفاق عليها.