الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى ميلاده.. قصة حب فريد شوقي وهدى سلطان

السبت 30/يوليو/2022 - 09:58 ص
مصر تايمز

يحل اليوم السبت 30 يوليو، ذكرى ميلاد الفنان فريد شوقي، الذي ولد بمثل هذا اليوم عام 1920، ورحل عن عالمنا في 27 يوليو عام 1998، عن عمر يناهز 78 عاما.

 

فريد شوقي وهدى سلطان 

 

 الزيجة الأشهر كانت بين فريد شوقي والفنانة هدى سلطان، والتي خطفت قلبه من أول نظرة وقرر أن يتزوجها وأن يصلح بينها وبين شقيقها ​محمد فوزي​، وبالفعل تزوجا وأنجبت منه ناهد ومها التي توفيت وهي في شبابها، وابنة أخرى بالتبني تدعى نبيلة.

وبعد سنوات من الأفلام الناجحة المشتركة والحياة الدافئة، وبعد توقف صناعة السينما في مصر كان فريد شوقي قد سافر إلى تركيا، وأصبح وقتها أهم نجم هناك، وأُشيع بأنه يعيش وسط الجميلات فطلبت منه هدى سلطان أن يعود إلى مصر، ولكنه رفض وتحجج ببرودة الجو، فقررت هدى سلطان أن تسافر له إلى تركيا، وتأكدت وقتها من صحة الشائعات وطلبت منه أن يعود معها، لكنه هذه المرة رفض بحجة أن هناك عقود لا بد أن ينتهي منها أولًا، فقررت هدى العودة إلى مصر والطلاق، وقد حاول أن يجعلها تعدل عن هذا القرار، لكنه وافق بعد اصرارها وقد بكى فريد شوقي ليلة زواجها من ​حسن عبد السلام​ بعده.

 

 رانيا فريد شوقي تحيي ذكرى وفاة النجمين الراحلين فريد شوقي ورشدي أباظة
 


أحيت الفنانة رانيا فريد شوقي مؤخرا ذكرى وفاة النجمين الراحلين فريد شوقي ورشدي أباظة.

استعانت رانيا فريد شوقي بأحد فيديوهات تيك توك التي وضعت لقطات لفريد شوقي ورشدي أباظة مع مهرجان "مالك يا صاحبي".

فريد شوقي
وكتبت ابنة فريد شوقي موضحة: "اليوم تمر الذكري الـ٢٥ علي وفاة والدي الفنان الكبير فريد شوقي وأيضا الذكري السنوية الـ٤٢ لوفاة الفنان الكبير رشدي أباظة".

وأضافت: " من الأفلام اللي جمعتهم فيلم (طريق الشيطان). لقيت الفيديو ده حد منزله عجبني، وبعيدا عن الفن كانت تجمعهم صداقة كبيرة الله يرحمهم ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته. وحشتونا ووحشنا زمنكم الجميل"