الأربعاء 10 أغسطس 2022 الموافق 12 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

حكاية 4 أيام داخل المستشفى.. نجل إبراهيم يسري يكشف تفاصيل مرضه

السبت 30/يوليو/2022 - 09:12 ص
مصر تايمز

طمأن الفنان الشاب محمد يسري نجل الراحل إبراهيم يسري، جمهوره على حالته الصحية بعد تعرضه لجلطة في القلب مؤخرا، وخضع لعملية قسطرة وتركيب دعامة في القلب.

وقال محمد يسري، في فيديو نشره عبر حسابه الشخصي بموقع انستجرام: "أنا مبسوط إني بعمل الفيديو ده بالذات بعد التجربة اللي عديت بيها، والحمد لله إني قادر أطمن الناس، أنا تعرضت من أسبوع فجر يوم الأحد لوعكة صحية، حسيت بوجع شديد جدًا في صدري، وضغطي وطي جدًا وجسمي كان متلج، مكنتش أعرف ده إيه وكنت متخيل إنه حاجة وهتعدي، خاصة إن مفيش سبب إن ده يحصل".

 

وتابع نجل إبراهيم يسري : قعدت شوية في البيت لأني للأسف مش شخص ممكن يروح المستشفى طواعية، ودي طبعًا كارثة، وبعد شوية ربنا ألهمني إني لازم أتحرك، وروحت المستشفى، الناس استقبلتني على طول، وكانوا متخيلين إن الدنيا تمام لأني دخلتلهم على رجلي، لكن بعد ما بدأنا نعمل فحوصات طلع عندي جلطة في الشريان الأمامي في القلب، والجلطة دي عملت شبه انسداد كامل في الشريان، فالدم مش داخل بسهولة، فاضطريت في ساعتها إني أعمل قسطرة وأركب دعامة في القلب، واتحجزت يومين في العناية المركزة، وبعدها يومين في غرفة عادية، وخرجت الحمد لله، قدر ولطف.

وأصيب الفنان الشاب محمد إبراهيم يسري، نجل الفنان الراحل إبراهيم يسري بجلطة في القلب.

إصابة نجل الفنان إبراهيم يسري بجلطة في القلب


وكتبت هنا إبراهيم يسري، نجلة الفنان إبراهيم يسري، منشورا عبر خاصية "ستوري" على صفحتها الخاصة على موقع الصور الشهير "إنستجرام": "ربنا سترها عليك ياحبيبي حمدلله على سلامتك ياحبيب قلبي".

وتابعت: "أرجوكم ادعوا لأخويا محمد يسري بالشفاء العاجل بعد إصابته بجلطة حادة في القلب".

 

إليك أسباب الإصابة بجلطات القلب وأهم أعراض الإصابة

أكد الدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب، أن الجلطات،  هي عبارة عن كتلة من خلايا الدم تتجمع وتلتصق بجدار الشريان وقد تؤدي إلى انسداده،  وإعاقة إيصال الدم إلى الشرايين.

وقال أستاذ  أمراض القلب أنه  أسباب الإصابة المبكرة بالجلطات تأتي في مقدمتها التدخين وتناول مشروبات الطاقة  والمسكنات، وقد يكون كل من الزعل والتوتر والصدمات العاطفية من الممكن أن تكون سبب في الإصابة بالجلطات وقد تؤدي إلى اعتلال عضلة القلب والإصابة بجلطات في كل من المخ أو القلب.