الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سيدة تستغيث بمحافظ الشرقية: مصدر أكل عيشي أنا وولادي راح.. وعايزه كشك أقف فيه (فيديو)

السبت 30/يوليو/2022 - 01:09 ص
مصر تايمز

 التقت "مصر تايمز" بسيدة خمسينية في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، تستغيث بالمحافظ، من هدم محل "قهوة" كانت تستأجره بموقف أبو حاكم، والذي تم هدمه ونقله تحت كوبري شرويدة.

وتوضح السيدة التي تبلغ من العمر 57 عام وتدعى "مها جلال هاشم" مشكلتها: "أعمل في موقف السيارات بمنطقة "أبو حسين" منذ عام 2002، وكنت مستأجرة محل به من مجلس المدينة، لعمل المشروبات الساخنة للسائقين وكذلك الركاب.

وتستكمل حديثها: "بعد مرور 16 عام كنت أعمل خلالهم في بيع المشروبات الساخنة من خلال المحل "قهوة" بموقف أبو حسين، والذي كان معروفات بأنه موقف اسكندرية ومسطرد وبعض المدن، وكان قد صدر قرار بهدم الموقف ونقله إلى منطقة الأحرار، وبالتالي هدم المحلات ونقل المستأجرين إلى مواقف سيارات أخرى".

وتضيف: "كنت ببكي وحاسة بالضياع لانهيار مصدر أكل عيشي أنا وأولادي الـ 7، كان ذلك في عام 2018 وهو نفس التوقيت الذي تم موقف بعض القرى "نشوة، صفيطة، ميت جابر" إلى منطقة أبو حاكم في مقابل المطاحن"، مشيرة إلى أن المحافظ الدكتور ممدوح غراب، أمر وقتئذ المسؤولين عن المواقف بإعطائها بديل في الموقف الجديد".. حسب قولها.

وتتابع: "تم الإعلان عم مزاد علني لاستئجار المحلات من موقف أبو حاكم، وبالفعل دفعت التأمين واستأجرت محل بقيمة إيجار شهري بقيمة 850 جنيه، ومحل آخر بقيمة 1020 جنيه، وفتحتهم على بعض، لافتة إلى التزامها على مدار عامين بدفع المطلوب، خاصة وأنها اقترضت من بنكي القاهرة وسندة لاعانتها على السداد.

وتتابع: "اندينت ب 50 ألف جنيه للبنوك، ودلوقتي أنا في الشارع، بعد هدم الموقف مرة أخرى ونقله من أمام المطاحن بمنطقة أبو حاكم إلى تحت كوبري شرويدة أمام بنزينة المرور ومزلقان القطار، ووجودي غير قانوني في الموقف، معلقة: "بلاقي مضايقات من مجلس المدينة لأني لا أملك ورق رسمي لوجودي".. حسب قولها.

وتختتم في حديثها ل"العاصمة" أنها تستغيث بمحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بمنحها كشك والسماح لها بالبناء في المنطقة المخصصة لها تحت الكوبري وخاصة أنها تقدم خدمات للسائقين والركاب، مناشدة سيادته بمنحها أوراق تمكنها قانونيا سواء بالاستئجار أو بالطريقة التي ترتضيها وتراها المحافظة قانونية لضمان حقها وعدم طردها من الموقف مجددا.غيرها»