الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"بالورود والمصاحف".. اليوم الأربعين على وفاة الإعلامية شيماء جمال (فيديو)

الجمعة 29/يوليو/2022 - 10:03 م
قبر الإعلامية شيماء
قبر الإعلامية شيماء جمال

رصدت عدسة "مصر تايمز" اليوم الأربعين على وفاة الإعلامية شيماء جمال، التي لقت مصرعها على يد زوجها وشقيقه؛ لوجود خلافات زوجية بينهما.

 

وزارت والدة شيماء جمال قبرها وقامت بتوزيع الورود حول القبر والمصاحف على كل المتواجدين بالمكان وقامت بالدعاء لها والطلب من كل الموجودين الدعاء لها بالرحمة.

 

وقالت أمام قبرها وسط الدموع: "وحشتيني أوى يا ضنايا وحشتيني أوى أوى ياغالية وحتي لو أنا وأنتي على خلاف أنتي بنتي وحتة مني.. نفسي أخش القبر معاكي وأرتاح..هاتولى حق بنتي مش عايزة غير كدا عشان هي ترتاح في تربتها".

وكانت قد أصدرت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار بلال محمد عبد الباقي، قرارا بحظر النشر في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال، والمتهم فيها كل من أيمن حجاج (قاض بمجلس الدولة) وحسين الغرابلي، والمنسوب إليهما فيها قتل الإعلامية عمدا مع سبق الإصرار، وتم إرسال القرار إلى محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد حسين عبد التواب التي قامت بإخطار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للاعلام .

 

وسبق وأن أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام، بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة، حيث أظهرت التحقيقات أن المتهم الأول أيمن حجاج (زوج المجني عليها الإعلامية شيماء جمال) أضمر التخلص منها إزاء تهديدها له بإفشاء أسرارهما، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه، فعرض على المتهم الثاني حسين الغرابلي معاونته في قتلها، وقَبِل الأخير نظير مبلغٍ مالي وعده المتهم الأول به.

 

وتبين من التحقيقات أن المتهمين عقدا العزم وبيتا النية على إزهاق روح الإعلامية شيماء جمال، ووضعا لذلك مخططا اتفقا فيه على استئجار مزرعة نائية لقتلها بها وإخفاء جثمانها بقبر يحفرانه فيها.