الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الدقهلية ومفتي الجمهورية يفتتحان مسجد الروضة بميت غمر

الجمعة 29/يوليو/2022 - 03:52 م
مصر تايمز

افتتح الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتور هيثم الشيخ، نائب المحافظ، مسجد الروضة بمدينة ميت غمر، والذي يقع على مساحة 1300 متر مربع، بتكلفة إجمالية بلغت 30 مليون جنيه بالجهود الذاتية بمشاركة المجتمع المدني.
جاء ذلك بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ النائب يسري المغازي، والنائب أحمد الألفي، والنائب محمود العزب، والنائب عبده أبو عيشة، والنائب حسن المير، والنائب أحمد الحديدي، واللواء عمرو فكري، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، والمستشار عبدالحميد همام، رئيس محكمة جنايات قصر النيل وعابدين.

وألقى خطبة الجمعة الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، تحت عنوان "شهادة الزمان والمكان والجوارح على الخلق"، وأكد خلالها أن الزمان يشهد على الخلق يوم القيامة، باغتنامه في وجوه الخير وإعمار الأرض أو وجوه الشر وإفساد الأرض.

كما أكد أن الأيام والأعمار شاهدة على أعمال الخلق يوم القيامة، وهم مسئولون عنها بين يدي الله عز وجل يوم القيامة، مشيرًا إلى أن الزمان كما يشهد على الخلق، فإن المكان يشهد عليهم أيضا، مضيفًا أن الجوارح تشهد على الخلق يوم القيامه بما استعملوه في وجوه الخيرات أو سبل المنكرات.

ووجه وزير الأوقاف الشكر والتقدير للقائمين على بناء هذا الصرح الديني الكبير، الذي يعد فخرًا لأبناء هذه المدينة، داعيا الجميع إلى المشاركة في كافة أبواب الخير سواء بناء المساجد أو المساهمة في صكوك إطعام أو صكوك لحوم الأضاحي.

وأكد  جمعه، أن شعب الدقهلية ضرب أروع المثل في البذل والعطاء في كافة أوجه الخير، مشيدًا بالتعاون المثمر بين المجتمع المدني ووزارة الأوقاف.

ومن جانبه أكد محافظ الدقهلية، أن الدقهلية رائدة دائما في كافة المجالات بفضل مشاركة أبنائها، وتسابقهم في النهوض بها في القطاعات الخدمية التي تمس حياة المواطن.

وثمن محافظ الدقهلية، دور وزارة الأوقاف والمجتمع المدني بالدقهلية، الذي يعد شريك أساسي في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات الخدمية، وفي مقدمتها بناء المساجد والمدارس وتجهيز المستشفيات.