الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يتحدى الأندية ويتفق مع الرابطة على دوري الدور الواحد

الجمعة 29/يوليو/2022 - 01:38 ص
رابطة الاندية المصرية
رابطة الاندية المصرية

كشف الإعلامي محمد شبانة، إن عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وعضو رابطة الأندية المصرية، جهز التصورات الموضوعة للموسم الجديد لعرضه على البرتغالي روي فيتوريا.

 

وتابع محمد شبانة في تصريحات تليفزيونية، عامر حسين قام بتجهيز تصورات الموسم المقبل بعد ما تم الإطلاع على جدول المسابقات القارية في الموسم الجديد، وذلك من أجل مناقشتها مع فيتوريا.

 

وأضاف شبانة، فيتوريا أبدى ملاحظاته بشأن إقامة دوري الموسم المقبل بالنظام الحالي لما له أثار سلبية على المنتخب واللاعبين؛ لذلك تناقش اتحاد الكرة مع رابطة الأندية بشأن التصورات للموسم الجديد.

 

وأتم شبانة، فيتوريا طلب عقد جلسة مع عامر حسين بعد عودته من البرتغال من أجل مناقشته في نظام دوري الموسم المقبل، وذلك بعدما لاحظ حالة إجهاد كبيرة يُعاني منها اللاعبين؛ بسبب تلاحم المواسم.

 

يشهد الدوري المصري الممتاز هذا العام منافسة قوية بين الأندية المصرية التي تخوض منافسات البطولة، وتزداد المنافسة قوة بين الفرق التي تتنافس على بطولة الدوري الممتاز 2021 ـ 2022.

 

ويتصدر الزمالك ترتيب جدول الدوري  الممتاز برصيد 63 نقطة من 27 مباراة، ويأتي في المركز الثاني وصافة الدوري فريق بيراميدز برصيد 59 نقطة من 27 مواجهة، وبعد ذلك يأتي في المركز الثالث النادي الأهلي برصيد 56 نقطة، من 25 لقاء ويتبقي للأهلي مباراتين مؤجلتين يخوض أولهم السبت أمام المقاولون العرب.

 

ويحتل المركز الرابع فريق فيوتشر برصيد 42 نقطة، من 27 لقاء خاضها في منافسات الدوري الممتاز، ويأتي بعد ذلك في المركز الخامس فريق طلائع الجيش برصيد 41 نقطة من 27 مباراة، ويحتل فريق سموحة المركز السادس برصيد 40 نقطة من 27 مباراة لعبها الفريق السكندري.

 

 

ويأتي البنك الأهلي في المركز السابع في جدول الدوري برصيد 37 نقطة من 27 مباراة، ويحتل فريق فاركو المركز الثامن برصيد 35 نقطة من 27 مباراة، ويأتي في المركز التاسع فريق سيراميكا كليوباترا برصيد 33 نقطة، ويساويه في النقاط الاتحاد السكندري في المركز العاشر من 27 لقاء لكلا الفريقين.

 

ويحتل فريق المصري المركز الـ11 برصيد 31 نقطة من 27 مباراة، ويأتي في المركز الـ12 فريق انبي برصيد 30 نقطة، ويحتل فريق الإسماعيلي المركز الثالث عشر برصيد 29 نقطة من 26 مباراة وتبقى له مؤجلة أمام الأهلي.

 

ويكون في المركز الرابع عشر فريق غزل المحلة برصيد 27 نقطة، ويحتل فريق الجونة المركز الـ15 برصيد 25 نقطة، ويأتي بعد ذلك أخر ثلاث مراكز في ترتيب جدول الدوري، ويحتل فريق المقاولون العرب المركز الـ16 برصيد 24 نقطة من 26 مباراة وتبقي له مؤجلة أمام الأهلي.

 

ويحتل فريق إيسترن كومباني بقيادة علاء عبدالعال المركز القبل الأخير الـ17 برصيد 24 نقطة، ويأتي بعد ذلك أول الهابطين للدرجة الثانية مصر المقاصة برصيد 15 نقطة.

 

نتائج الجولة 27 من بطولة الدوري الممتاز

 

تعادل غزل المحلة مع سيراميكا كليوباترا بدون أهداف، في افتتاح مباريات الجولة 27، وفاز فريق إيسترن كومباني على المصري بهدفين لهدف، وفاز الاتحاد السكندري على انبي بهدفين لهدف، في مباريات الثلاثاء.

 

 وفاز بيراميدز على البنك الأهلي بهدف نظيف، وتعادل سموحة مع المقاولون العرب بهدف لكل فريق، وفاز الأهلي على مصر المقاصة بهدف نظيف في ختام مباريات الأربعاء.

 

وفاز طلائع الجيش على فاركو بهدف نظيف، وفاز الإسماعيلي على فريق الجونة بثلاثية نظيفة، وفي ختام الجولة 27 فاز الزمالك على فيوتشر بهدف نظيف أمس الخميس.