الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

السيطرة على حريق ببورسعيد قبل أمتداده للمساكن الخشبية المجاورة

الجمعة 29/يوليو/2022 - 01:48 ص
ارشيفية
ارشيفية

تمكنت الحماية المدنية بمحافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، من السيطرة علي حريق اندلع بأحد الوحدات السكنية بشارع المنيا والبلدية بحي العرب ببورسعيد، وتمت السيطره علبة قبل أن يمتد الي المساكن الخشبية  المجاورة والتي يتميز بها حي العرب أحد أقدم احياء المحافظة وتسبب الخسائر الكبيرة.

 

السيطرة على حريق ببورسعيد قبل أمتداده للمساكن الخشبية المجاورة


وكان قد وصل بلاغ للحماية المدنية ، يفيد بوقوع حريق كبير في غرفة النوم في أحد الوحدات السكنية نطاق حي العرب ، وعلى الفور تم الدفع بفريق بقيادة العقيد هاني المهدي رئيس قسم الإطفاء، حيث تم الدفع بسيارتين  إطفاء وتم السيطرة علي الحريق قبل أن أن يمتد لكونه قريب جدا من المباني الخشبية المتواجدة نطاق حي العرب والتي تعتبر أثرية لكونها مبنيه منذ نشأت المدينة الباسلة.

 

وعقب السيطرة على الحريق، نفذت قوات الحماية المدنية أعمال التبريد؛ لضمان عدم اشتعال النيران مرة أخرى، وكذلك ضمان عدم تصاعد الأدخنة التي قد تؤثر على صحة وسلامة المواطنين.


وتلقى اللواء مدحت عبد الرحيم مدير أمن بورسعيد بلاغًا بالحريق، ووجه على الفور بتشكيل فريق بحث جنائي للوقوف على أسباب الحادث، وتحرر المحضر الخاص بالواقعة، على أن تتولى النيابة العامة التحقيق، وتشير التحريات المبدئية إلى أن الحريق ناتج عن ماس كهربائي، ولم يتسبب الحادث في أي حالات إصابة أو وفيات.