السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أمين عام نقابة الضباط البحريين يكشف آخر المستجدات في قضية المفقودين في المحيط الهندي

الخميس 28/يوليو/2022 - 11:20 م
نقابة الضباط البحرية
نقابة الضباط البحرية

قال القبطان محمد الراوي، أمين عام نقابة الضباط البحريين، إنه تم عقد اجتماع مع أسر المفقودين وعرض كافة المراسلات وتوكيل 4 محاميين للتحرك بما يكشف كافة الحقائق والشبهات والحقوق للبحارة وعائلاتهم وطلب كشف الحقائق والتواصل مع دولة العلم لتأكيد بيانات السفينة ومالكها وشهادة التأمين.

 

أمين عام نقابة الضباط البحرية يكشف آخر المستجدات في قضية المفقودين في المحيط الهندي

 

وأشار"الراوي" في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أنه تم توجيه وزيارة مفتش ITF كينيا  إلى فندق رويال الذي يقيم به أفراد الطاقم الناجيين  للدعم والإطمئنان والمتابعة وترتيب عودتهم إلى وطنهم، والتواصل مع الإدارة البحرية في كينيا الذي أفاد مركز البحث والانقاذ بالهيئة البحرية لديهم أنه لم يتم العثور على المفقودين واستمرار البحث وبث النشرات لجميع السفن في المنطقة لاستمرار عملية المراقبة والبحث.

 

وأكد "أمين عام نقابة الضباط البحريين" علي أنه تم التواصل مع الإدارة البحرية في الصومال التي قامت بالرد خلال ساعات وأفادت بعدم العثور علي المفقودين وانهاء عملية البحث واغلاق الملف من طرفهم والتي طلبت من الهيئة البحرية في كينيا استخلاص المعلومات.


وأضاف: أنه تم التنسبق مع قطاع النقل البحري فيما يخص التوكيل الملاحي التابع للمالك وشؤون البحارة وحقوقهم بجانب التغطية الكاملة من فيدرالية ITF لوجستيا وقانوني فيما يخص ملابسات وظروف الحادث وأقصى سبل تأمين البحارة الناجيين والمفقودين.


جدير بالذكر أن: النقابة المهنية للضباط البحريين هي نقابة مهنية مشكلة طبقا لقانون المنظمات النقابية رقم 213 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية ولها كافة الحقوق التي نص عليها القانون في ممارسة العمل النقابي تحت مظلة القانون.


وهي النقابة المنتسبة لفيدرالية ITF بما توفر ضمان كامل للبحارة المصريين حارجيا
ومسؤول الإتصال ITF في جمهورية مصر العربية للحفاظ على حقوق البحارة الأجنبية وتوفير كافة أوجه التغطية اللوجيستي والمادي والقانونية حال تعرضهم الأزمات والعقبات.

 

وهي ممثل عمال البحر في التصديق على إتفاقية العمل البحري MLC-2006، وهي النقابة التي تم اختيارها من منظمة العمل الدولية ILO على مستوي كافة نقابات شكال أفريقيا ليتم وضع خطة إستراتيجية لمدة 5 سنوات لتنمية وتذليل كافة العقبات التي تواجهها.