الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس الجمهورية يُنِيب محافظ الإسماعيلية لحضور احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد

الخميس 28/يوليو/2022 - 10:45 م
مصر تايمز

بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، شهد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، نيابة عن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مساء اليوم، الاحتفال الديني الكبير الذي نظمته مديرية أوقاف الإسماعيلية، بمسجد بدر بحي ثالث مدينة الإسماعيلية، بمناسبة الاحتفال بالعام الهجري الجديد ١٤٤٤.

وذلك بحضور الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، و الشيخ وحيد عايش وكيل الوزارة للمنطقة الأزهرية بالإسماعيلية، و لفيف من قيادات مديرية الأوقاف بالإسماعيلية. 

و قد بدأت مراسم الاحتفال بآداء شعائر صلاة المغرب، ثم تلاوة القرآن الكريم لفضيلة القارئ الشيخ الباز عبد الرحمن سلامة، ثم ألقى فضيلة الشيخ الدكتور محمد سليمان إمام مسجد بدر بالإسماعيلية، كلمة مديرية الأوقاف بهذه المناسبة.

و التي أشار خلالها إلى الدروس المستفادة من هجرة الرسول عليه الصلاة و السلام من مكة إلى المدينة، و أهمها الاقتداء برسول الله في حب الوطن، و كلماته عند خروجه من مكة مهاجرًا للمدينة، و التضحية في سبيل رفعة و نصر دين الله، و إن الإسلام دين يدعو إلى العلم و الأخذ بالأسباب، و هو ما ظهر بشكل واضح خلال إعداد رسول الله للهجرة من مكة إلى المدينة المنورة. 

ثم اختتمت الاحتفالية بتقديم التواشيح و الابتهالات الدينية، للمبتهل الشيخ محمود عوض الله.

و أعرب "بشارة" عن خالص تهانيه القلبية لمواطني محافظة الإسماعيلية، بمناسبة الذكرى العطرة لـ "الهجرة النبوية الشريفة" و العام الهجري الجديد، داعيًا المَولى عز و جلّ أن يحفظَ لمصرنا الغالية أمنها و استقرارها.