السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جوارديولا يجهز فخ لليفربول في نهائي كأس الدرع الخيرية

الخميس 28/يوليو/2022 - 10:51 م
بيب جوارديولا مدرب
بيب جوارديولا مدرب مان سيتي

قرر المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، البدء أمام فريق ليفربول في نهائي كأس الدرع الخيرية، بالقوة الضاربة، وذلك من أجل توجيه ضربه نفسيه قوية للاعبي الريدز قبل بداية الموسم الجديد.

 

ويطمع جوارديولا بالفوز بأكبر نتيجه حتي يقتل لاعبي الليفر نفسيًا، والفوز باللقب الخامس في أخر 7 سنوات قبل بداية الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي  2022 ـ 2023.

 

ولن يضيع جوارديولا فرصة الاعتماد على مكينة الأهداف النرويجية إيرلينج هالاند، للتسجيل من أنصاف الفرص التي تسنح للفريق السماوي، حيث لم يحتاج اللاعب سوي 12 دقيقة أمام بايرن ميونيخ لفتح باب التسجيل مع فريقه الجديد.

 

ويشارك في حراسة مرمي ليفربول الحارس الاحتياطي أدريان بعد تعرض البرازيلي أليسون بيكر للإصابة، ويغيب أيضًا عن صفوف الريدز البرتغالي ديجو جوتا للإصابة.

 

أعلن يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح ، قائد منتخب مصر، غياب الحارس البرازيلي أليسون بيكر عن مواجهة مانشستر سيتي المحدد لها السبت المقبل في الدرع الخيرية بسبب الإصابة.

 

ليفربول يتلقى ضربة قوية قبل مواجهة مانشستر سيتي في الدرع الخيرية

 

وفاز ريد بول سالزبورج النمساوي على ليفربول الإنجليزي 1-0، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، وسجل بنيامين سيسكو هدف المباراة الوحيد لسالزبورج في الدقيقة 31.


يذكر أن سالزبورج خاض مباراته الأولى في الدوري النمساوي الجمعة الماضي، حيث فاز 3-0 على أوستريا فيينا في المرحلة الأولى من المسابقة، ويستعد لمواجهة شتورم غراتس السبت المقبل، في الجولة الثانية.


على الجانب الآخر، يدخل ليفربول مواجهة أمام مانشستر سيتي السبت المقبل، في بطولة الدرع الخيرية، قبل أن يستهل مشواره في بطولة الدوري بعد ذلك بأسبوع حينما يواجه فولهام.
 

محمد صلاح يتصدر التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي على مر العصور
 


على صعيد متصل، اختار موقع Sport Bible البريطاني، محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول ضمن التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” على مر العصور.

 

ضمت التشكيلة المثالية كلاً من، بيتر شمايكل حارس مانشستر يونايتد الأسبق، جون تيري، أرنولد، فيرجيل فان دايك، أشلي كول، بول سكولز، جيرارد، محمد صلاح ، كريستيانو رونالدو ، دي بروين، تييري هنري.

 

ويسعى محمد صلاح، قائد منتخب مصر لكسر عقدة الدرع الخيرية حين يلتقي فريقه ليفربول مع مانشستر سيتي السبت المقبل، حيث يخوض ليفربول اللقب بصفته بطلاً لكأس الاتحاد بينما توج مانشستر سيتي بلقب النسخة الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

 

وتوج محمد صلاح عام 2019 بـ3 ألقاب دفعة واحدة مع ليفربول، كانت باكورة إنجازاته الجماعية مع الفريق، وهي على الترتيب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، قبل أن يتوج مع ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” عام 2020، وبطولتي كأس الرابطة وكأس الاتحاد 2022.