الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

خالد منتصر: عصام العريان وزّع الحجاب بالمجان على طالبات جامعة القاهرة

الخميس 28/يوليو/2022 - 10:20 م
خالد منتصر
خالد منتصر

قال الدكتور خالد منتصر الكاتب والمفكر، إن المحتسبون الجدد يهددون حرية التفكير ويسعون لإقصاء الآخر.

 

خالد منتصر: عصام العريان وزّع الحجاب بالمجان على طالبات جامعة القاهرة

 

وأضاف خالد منتصر خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، «انتقلنا من التهديد بقتل المفكرين إلى قتل الأفكار، وتوجد سلسلة من أحداث فرض الوصاية على المواطنين، ومحاولة لترويض هذا الشعب ليكون نسخة واحدة، وأصبح هناك أكثر من وطن».

 

وتابع الكاتب والمفكر، أن التعاطف مع قاتل نيرة أخطر من القتل نفسه، مشيرا إلى أن المجتمع يعاني من انتشار ظاهرة الزومبي (طفيلي يسيطر على أدمغة البشر).

 

وبين خالد منتصر، أن 99% من الذين يهاجمونه عبارة عن مشجعين، وتسيطر عليهم عقلية الألتراس الديني، مردفا أن بعض أساتذة الجامعات يسعون إلى جذب الجمهور عن طريق الدين وهو أمر خاطئ لأن الدين ليس بحاجة إلى جذب الجمهور.

 

وأردف الكاتب والمفكر، أن الإلحاح على الإعجاز العلمي تزامن مع الإلحاح على الزي الإسلامي، مشيرا إلى أن عصام العريان كان يقوم بتوزيع الحجاب بالمجان على طالبات جامعة القاهرة بغرض سياسي.

 

واستطرد أن الذي أبلغ عن وحيد حامد بشأن فيلم البريء لأحمد زكي هو أحد المثقفين، وهذا يدل على وجود تفرق بشكل فوضوي في النخبة الثقافية.

 

وكشف خالد منتصر أن صفحته على فيسبوك أغلقت بالأمس، مردفا أنه عندما تكون الإخوانية توكل كرمان تراجع محتوى فيسبوك فعلينا أن نتوقع الكثير.