الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

جاهل بدينه.. ياسمين الخطيب تعلق على تصريحات مبروك عطية بشأن "السيد المسيح"

الخميس 28/يوليو/2022 - 06:37 م
مصر تايمز

علقت الإعلامية ياسمين الخطيب على الجدل الذي أثارة الدكتور مبروك عطية بسبب تصريحاته عن “المسيح” خلال أحد المقاطع المصورة عبر موقع  يوتيوب، حيث أثارت التصريحات جدلا كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، بعدما قال "كل كلمة في موعظة الجبل لسيدنا عيسى - بلا السيد المسيح بلا السيد المريخ، كلهم أسيادنا" .

 

وكتبت ياسمين الخطيب عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، في الاسلام..السيد المسيح هو روح الله وكلمته، وهو رحمة منه، وهو المؤيد بالروح القدس، كما جاء في الآيات القرآنية:"إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ"
 

 

وتابعت ياسمين الخطيب: ""وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا" "وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ" فلما شخص يسخر من السيد المسيح، يبقى جاهل بدينه أولاً، وكافر بالانسانية! بس في بلدنا بيسموه "داعية"!".

مبروك عطية يفسر التصريح المثير للجدل عن سيدنا المسيح

وتواصل “مصر تايمز” مع الدكتور مبروك عطية، والذي أكد أن هذا الفيديو الذي أثار الجدل على السوشيال تم تصويره منذ فترة طويلة وقديم، قائلا: “ما عاذ الله أن يسخر مثلي من سيدنا عيسى أوسيدنا موسى أو سيدنا إبراهيم جميعهم سادتنا والكملة التي استفزت الناس جاءت بعد قولي سيدنا عيسى وما قولته حول ”بلا السيد المسيح بلا السيد مريخ" يسمى في اللغة العربية “الاتباع”.



 

وأوضح مبروك عطية خلال رده عبر "مصر تايمز": “بمعنى أن تأتي بكلمة على وزن كلمة مثل ”في حاجات ومحتاجات" فهي كلمة مكملة وشريفة فالمريخ نجم عالي وكل الأنبياء في علو المريخ وأكبر من المريخ وقبل ما أقول هذا اللفظ قولت سيدنا عيسى".



 

ووجه "عطية" رسالة للأقباط قائلا: “أخواتنا ونحترمهم ونحترم كنائسهم ونحترم مايعتقدون وهم يحترمون مانعتقد وليس من الصالح إثارة الفتنة”.

 

وتقدم نجيب جبرائيل، المحامي ورئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، ببلاغ ضد الدكتور مبروك عطية عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بجامعة الأزهر الشريف، متهمًا إياه بازدراء الدين المسيحي والإسلامي.