الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

لاقترافه جريمة إزدراء الأديان.. بلاغ يتهم مبروك عطية بالسخرية من الدين المسيحي

الخميس 28/يوليو/2022 - 04:43 م
مبروك عطية
مبروك عطية

تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للمستشار حماده الصاوى، النائب العام، ضد الدكتور مبروك عطية، يتهمه فيه بالسخرية من السيد المسيح "عليه السلام" بعدما قال "عطية" في بث مباشر على صفحته الشخصية على "فيس بوك": “كل كلمة في موعظة الجبل لسيدنا عيسى - بلا السيد المسيح بلا السيد المريخ، كلهم أسيادنا”.

 

لاقترافه جريمة ازدراء الأديان.. بلاغ يتهم مبروك عطية بالسخرية من الدين المسيحي

 

 

وقال "صبري" في بلاغه أن الجميع فوجئ بمقطع الفيديو الذي قام بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي والذي ظهر فيه المدعو مبروك عطية بسخريته من السيد المسيح .

 

وتابع صبري في بلاغه أن مبروك عطية أنكر أسم المسيح وتداول هذا الفيديو بالصوت والصورة أمام الجميع، وظهر فيه قائلا: "بلا السيد المسيح بلا السيد المريخ"، وأن هذه التصريحات تشكل جريمة ازدراء الأديان وتهديد علني للوحدة الوطنية، وتلك الجريمة منصوص عليها بالمادة 98، من قانون العقوبات.

 

واختتم صبري بلاغه ملتمسا إصدار الأمر بالتحقيق في البلاغ، وتقديم مبروك عطية للمحاكمة الجنائية العاجلة لاقترافه جريمة ازدراء الأديان المعاقب عليها بالمادة 98، ومن قانون العقوبات وقدم المستندات المؤيدة لبلاغه والتي تحوي كذلك على أسطوانة مدمجة.

 

وكان قد قال مبروك عطية في البث المباشر الذي أثار جدلًا: "كل كلمة في موعظة الجبل لسيدنا عيسى - بلا السيد المسيح بلا السيد المريخ، كلهم أسيادنا."


ولم يكن هذا أول بث مباشر يثير الجدل لـ"مبروك" لأنه كان قد نشر بثًا مباشرًا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تعليقًا على حادث قتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، إذ بدأ بالدعاء لها بالرحمة وطالب بالانتقام من قاتلها، ثم استدرك قائلًا: "بس علشان البنت تنزل من بيتها، لازم تكون متحجبة ولابسة واسع، حياتك غالية عليكي، لو عايزة تخرجي متلبسيش بنطلون ولا تبيني شعرك، خافي على عُمرك".