الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"قتل ولاد أخوه بسبب الميراث".. انهيار والدة الضحايا لحظة النطق بالإعدام على المتهم: "رينا يحرق قلبه"

الخميس 28/يوليو/2022 - 12:43 م
والدة الضحايا
والدة الضحايا

قالت والدة ضحايا الغدر من عمهم الذي قام بقتلهم بسبب خلافات على الميراث مع والدهم رميًا بالرصاص أمام أعين والدهم من ذوي الهمم موجهة حديثها لقاضي محكمة الجنايات قبل النطق بالحكم على المتهم ونجله: "أحكم عليهم بالإعدام ياسيادة القاضي أنا قلبي واجعني حرقوا قلبي وقلب أبوهم عليهم".

 

"ربنا يحرق قلبه".. والدة ضحايا الغدر من عمهم بسبب الميراث في كفر الشيخ 

 

وتابعت: " ولادنا كانوا صالحين وبيعملوا زي ماربنا قال في كتابه..أبوهم مسكين عايز اللى ياخد باله منه وأخواته رموه ومدهوش حقه في الورث ..خدوا ولادي من حضني ..ضربوهم قدام عين أبوهم اللى مش بيتكلم".

 

ووجهت رسالة لأولادها الذين قتلوا على يد عمهم: "أنتو حبايبي وعمري اللى راح واللى جاي ومعادتش فيه فرح من بعدكوا خلاص ..يارب يحزن على أبنه زي ما حزني على ولادي ..يارب يدوق نار الحرمان من الضني..جيبلى حق ولادي يارب ..هزور ولادي انهارده واقولهم أن الدنيا وحشه أوى من غيرهم ".

 

 

وكان المستشار سعود محد نجيب، المحامى العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، قد أحال كلا من المدعو محمد.ع.أ.أ، 47 عاما، صياد، مقيم بدمرو بمركز سيدى سالم، والمدعو أحمد.م.ع.أ، 19 عاما، طالب، مقيم ش المأذون بسيدى سالم لمحكمة جنايات كفر الشيخ، وذلك لأنهما فى يوم العاشر من شهر يوليو من عام 2021 بدائرة مركز سيدى سالم قتلا المجنى عليهما نجلى شقيق الأول عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتلهما وذلك على إثر خلافات معهما على الإرث.

 

وجاء فى أمر إحالتهما لمحكمة جنايات كفر الشيخ أن كلا المتهمين انتقلا إلى حيث أيقنا سلفا تواجدهما بداخل المزرعة السمكية المقامة على الأرض إرثهم جميعا، وتقدم المتهم الأول تجاههم مشهرا السلاح النارى المرخص له "بندقيته الخرطوش" وأخرج له المتهم الثانى الذخيرة التى ذخر به سلاحه وتوجه صوب المجنى عليهما وأطلق الأول فى مواجهتهما خمسة أعيرة نارية أصابت المجنى عليهما فأحدثت بهما إصابتهما الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعى قاصدا من وراء ذلك إزهاق روحهما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وكشف أمر الإحالة أن كلا المتهمين استعرضا القوة والتهديد قبل المجنى عليه أحمد.ع.أ.أ، وذلك بقصد ترويعه وإلحاق الأذى به وبممتلكاته وفرض السطوة عليه وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب فى نفسه وتعريض حياته للخطر وتكدير أمنه وسكينته. وقد وقعت بناء على تلك الجريمة وتلتها جرائم أخرى.

 

وتبين من أمر الإحالة أن المتهم الثانى قد حاز سلاحا ناريا مصقولا "بندقية خرطوش" بغير ترخيص وفى غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالتحقيقات، كذا حيازة ذخيرة "12 طلقة خرطوش" مما تستعملا على السلاح النارى سالف البيان دون أن يكون مرخص لهما حيازته أو إحرازه على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحدثا عمدا إصابة المجنى عليه أحمد.ع.أ.أ، ذلك حال تدخله لردع التعدى على نجليه المجنى عليهما سالفى الذكر فكال له المتهم ضربة على رأسه باستخدام فأس تحصل عليها من محيط الواقعة فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبى المرفق بالأوراق على النحو المبين بالتحقيقات، كذا إحراز أداة "فأس" مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص بغير مسوغ قانونى وبدون مبرر من الضرورة الشخصية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات.