الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد يوسف: "فيه حاجة غلط جوه أوضة لبس الأهلي"

الخميس 28/يوليو/2022 - 10:07 ص
جانب من مباراة الاهلي
جانب من مباراة الاهلي والمقاصة

انتقد محمد يوسف، مدرب النادي الأهلي الأسبق، أداء الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي أمام المقاصة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب “الكلية الحربية”، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف دون مقابل.

 

محمد يوسف: "فيه حاجة غلط جوه أوضة لبس الأهلي"

 

سيطر الأهلي على مجريات المباراة لكنه لم يستطع ترجمة سيطرته للمزيد من الأهداف، نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة، مع اعتماد المنافس على غلق منطقة الجزاء بغابة من السيقان لم يستطع الأهلي اختراقها.

 

سجل هدف المباراة أليو ديانج في الدقيقة 23 بتسديدة ببطن القدم من على حدود منطقة الجزاء، كما تعرض الحارس محمد الشناوي للإصابة مع نهاية الشوط الأول.، بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 54، ويتجمد رصيد مصر المقاصة عند النقطة 15.

 

وقال محمد يوسف في تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم"، الذي يذاع على شاشة قناة "الحياة": "تصريحات البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق، للأسف خطأ كبيرة ومستفزة، لأن فريق الأهلي لا يلعب كرة داخل الجزء الأخير من الملعب طوال المباراة".

 

وأضاف: "هناك علامات استفهام داخل غرفة ملابس فريق النادي الأهلي، ويجب على سواريش أن يتحدث بكل قوة للاعبي الأهلي لتعود الروح، حيث لا يقوم سوى بالحديث عن أشياء غريبة عقب كل مباراة، وليست على المباراة نفسها".


وانطلقت المباراة قوية وحماسية واعتمد الأهلي على طريقته المعتادة 3/4/3 مع شن هجمات متتالية من العمق والأطراف لخلخلة دفاع مصر المقاصة، الذي اعتمد على دفاع المنطقة وتضييق المساحات لمنع أنياب الأهلي الهجومية من هز شباكه.

في الدقيقة 12 كاد حسام حسن يضع الأهلي في المقدمة عندما استقبل تمريرة أحمد عبد القادر في العمق فتوغل وسدد لكن فوق العاضة.


في الدقيقة 23 ومن هجمة منظمة تصل الكرة إلى كريم فؤاد في الناحية اليمنى فيتقدم ويمرر في عمق منطقة الجزاء إلى أحمد عبد القادر، الذي راوغ ومرر الكرة للخلف إلى أليو ديانج القادم بسرعته فسدد ببطن القدم زاحفة على يسار حارس مصر المقاصة رمضان مصطفى، مسجلًا الهدف الأول للأهلي.

 

مع الدقيقة 25 يشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء للاعب مصر المقاصة محمد أمو للخشونة المفرطة مع لاعب الأهلي محمد فخري، الذي سقط لتلقي العلاج ثم استكمل اللعب.



واصل الأهلي تفوقه الهجومي والسيطرة على وسط الملعب ولاحت له أكثر من فرصة لمضاعفة رصيده من الأهداف، لكنها أهدرت جميعًا نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

 

في الدقيقة 40 يخطف حسام حسن الكرة على حدود منطقة الجزاء ويسدد مع الدوران، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لحارس مصر المقاصة.

مرت الدقائق الأخيرة مثيرة وحماسية، ولاحت فرصة محققة للأهلي في الدقيقة 43 من تسديدتي رامي ربيعة وأليو ديانج ثم سجل مصر المقاصة هدف من تسلل واضح ولكن اثناء التصدي للكرة أصيب محمد الشناوي حارس المرمى وتوقفت المباراة لتلقيه العلاج ثم أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-0.


أجرى الأهلي أول تغيير من بداية الشوط الثاني بخروج محمد الشناوي الذي تعرض للإصابة في نهاية الشوط الأول، بعدما ارتطم بالقائم، ففضل الجهاز الفني الاطمئنان عليه ليشارك علي لطفي بدلًا منه.

واصل الأهلي تفوقه وسيطرته على المباراة وتنوعت تمريراته وهجماته، ولكن لم يستطع الأهلي ترجمة سيطرته إلى هدف ثانٍ.

 

أجرى الأهلي التغييرين الثاني والثالث في الدقيقة 68 بمشاركة لويس ميكيسوني وعلي معلول وخروج محمد فخري ومحمود وحيد.

 

ثم أجرى الأهلي التغييرين الرابع والخامس بخروج كريم فؤاد وأحمد عبد القادر ومشاركة حمدي فتحي ومحمد هاني، وارتفعت حرارة المباراة في الدقائق الأخيرة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 1-0.