الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح على دكة البدلاء.. تشكيل ليفربول لمواجهة ريدبول سالزبروج.. وديًا

الأربعاء 27/يوليو/2022 - 07:17 م
ليفربول
ليفربول

أعلن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي تشكيل ليفربول لمواجهة ريدبول سالزبروج النمساوي وديًا، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد 2022 ـ 2023، حيث ظهر محمد صلاح نجم منتخب مصر والمحترف في صفوف الريدز على دكة البدلاء .

 

وخرج محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول من تشكيل فريقه لمواجهة اليوم ليظهرعلى مقاعد البدلاء.

 

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي: 

 

في حراسة المرمي: أدريان.

في خط الدفاع: مابايا، كوناتي، جوميز، ميلنر.

في خط الوسط: باجيستيك، نابي كيتا، جونز، إيليوت، كارفيليو.

في خط الهجوم: نونيز.

 

وجاء على مقاعد البدلاء: محمد صلاح، أليكسندر أرنولد، فابينيو، ديفيز، مروزيك، هيوز، فان دايك، تياجو الكنتارا، روبرتو فيرمينيو، هندرسون، دياز، روبرتسون، ماتيب، فيليبس، فان دي بيرج، مورتون.

 

ولعب ليفربول ثلاث مباريات ودية، خسر الأولي أمام مانشستر يونايتد برباعية نظيفة، وفاز في المباراتين الثانية والثالثة على كل من كريستال بالاس الإنجليزي، ولايبزيج الألماني.

 

محمد صلاح يتصدر التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي على مر العصور

 

واختار موقع Sport Bible البريطاني، محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول ضمن التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" على مر العصور.

 

ضمت التشكيلة المثالية كلاً من، بيتر شمايكل حارس مانشستر يونايتد الأسبق، جون تيري، أرنولد، فيرجيل فان دايك، أشلي كول، بول سكولز، جيرارد، محمد صلاح ، كريستيانو رونالدو ، دي بروين، تييري هنري.

 

اللقب المنحوس يطارد محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي
 


يسعى محمد صلاح، قائد منتخب مصر لكسر عقدة الدرع الخيرية حين يلتقي فريقه ليفربول مع مانشستر سيتي السبت المقبل، حيث يخوض ليفربول اللقب بصفته بطلاً لكأس الاتحاد بينما توج مانشستر سيتي بلقب النسخة الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

 

وتوج محمد صلاح عام 2019 بـ3 ألقاب دفعة واحدة مع ليفربول، كانت باكورة إنجازاته الجماعية مع الفريق، وهي على الترتيب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، قبل أن يتوج مع ليفربول ببطولتي كأس الرابطة وكأس الاتحاد 2022.

 

ولكن بقيت هناك بطولة وحيدة لم يحققها صلاح في البطولات الإنجليزية، سواء مع ليفربول أو حتى تشيلسي، وهي الدرع الخيرية، التي تعادل السوبر المحلي في باقي البلدان.

 

وخسر محمد صلاح مع فريق ليفربول نهائي نسخة 2020 من الدرع الخيرية أمام أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر  بركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي 1-1، وقبلها بعام تكرر نفس السيناريو على يد مانشستر سيتي.