الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

وكيل المهن الموسيقية يتقدم ببلاغ ضد مخالفات النقابة بعد استقالة هاني شاكر

الأربعاء 27/يوليو/2022 - 05:26 م
مصر تايمز

كشف علاء سلامة وكيل نقابة المهن الموسيقية، عن مفاجأة غير متوقعة، بعد إعلان استقالة النقيب هاني شاكر، وأوضح الأحداث التي وقعت خلال الفترة الماضية في نقابة المهن الموسيقية.

 

وأشار علاء سلامة "أن الخطوة الأولي الذي إتخذها لوقف الصراعات والأزمات المتتالية التي تمر بها النقابة،وأنه قدم بلاغ للجهات المختصة لمراقبة على النقابة من أجل التحقيق في بعض الأمور لفساد حفلات الساحل الشمالي وتحصيل الرسوم من بعض الفنانين خلال هذه الحفلات".

 

تابع سلامة: "هناك  بعض الأمور التي من الصعب الصمت عنها على الإطلاق، وهو ما كشف عنه بعض أعضاء النقابة منهم الفنان حلمي عبد الباقي، الذى أعلن كل هذه الأمور في بعض البرامج التلفزيونية التي ظهر فيها مؤخرًا".

 

وكشف علاء سلامة وكيل نقابة المهن الموسيقية، عن قرار مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن (التمثيلية - السينمائية - الموسيقية) برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، عن قبول إستقالة هاني شاكر.

 

وقال علاء سلامة في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن أعضاء النقابة أجروا محاولات مع هاني شاكر خلال الأيام الماضية لإقناعه عن التراجع في إستقالته، ولكن كان أثر على تقديمها، وبالتلي سيتم انعقاد اجتماع لتحديد موعد فتح باب الترشح للنقابة اليوم ليكون غدًا  أو بعد غد خلال الأيام القليلة الماضية .

 

استقالة هاني شاكر


قرر مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن (التمثيلية - السينمائية - الموسيقية) برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، في جلسته المنعقدة يوم الاثنين عدة قررات أبرزها قبول استقالة هاني شاكر نقيب المهن الموسيقيية.


أولاً : قبول استقالة الفنان هانى شاكر – نقيب المهن الموسيقية من منصبه وذلك بعد إصرار وتأكيد منه على استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية.


 

ثانياً – إخطار مجلس نقابة المهن الموسيقية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بفتح باب الترشيح لمنصب  النقيب العام – بنقابة المهن الموسيقية – طبقاً لمواد القانون 35 لسنــــة 1978 بتعديلاته.


 

ثالثاً – موافاة الاتحاد العام لنقابة المهن الفنية ( التمثيلية – السينمائية – الموسيقية) بإجراءات وجدول فتح باب الترشيح لمنصب نقيب المهن الموسيقيه حتى يتسنى للاتحاد مخاطبة الجهات القضائية للإشراف على العملية الانتخابية.