الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بسبب "خاصمت الشوارع".. عماد حسن يقدم يشكو عزيز الشافعي لجمعية الملحنين

الأربعاء 27/يوليو/2022 - 05:20 م
مصر تايمز

تقدم الشاعر عماد حسن بشكوى ضد جمعية “المؤلفين والملحنين”، ضد الشاعر والملحن عزيز الشافعي يتهمه بسرقة أغنية “حياتي مش تمام” التي قام بغنائها الفنان رامي صبري من أغنيته الشهيرة “خاصمت الشوارع” التي كتبها عام 1988 وقام بغنائها في ذلك الوقت الفنان مدحت صالح.

 

بسبب "خاصمت الشوارع".. عماد حسن يقدم يشكو عزيز الشافعي لجمعية الملحنين

 

وأوضح الشاعر عماد حسن أن قانون حقوق الملكية الفكرية يمنحه الحق في تقديم شكوى ومن ثم اللجوء إلى القضاء موضحاً أن تلك خطوته القادمة.

 

واستكمل ، أنه لا يعرف الفنان رامي صبري على المستوى الشخصي، وأن القضية لا تخص رامي صبري لاسيما وأنه مؤدي للأغنية فقط.

 

الشاعر عادل صابر بعد حذف أغنية "للي": مليش علاقة بالموضوع ده (خاص)
 

 

وفي وقت سابق، وجه الشاعر عادل صابر، رسالة للفنان أكرم حسني بعد حلول الأخير ضيفا على برنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي، كاشفا آخر تطورات أزمته بسبب اتهام “حسني” بسرقة كلمات مواله ووضعها في أغنية “للي” للكينج محمد منير.

 

وتحدث الشاعر عادل صابر لـ"مصر تايمز" من خلال بث مباشر، قائلا: “أنا من عشاق الكينج ومتحسهوش غريب عننا ولكن تفاجأت بالأغنية عندما سمعتها وصحابي قالولي كلمات موالك موجودة في أغنية محمد منير الجديدة”.

 

وتابع عادل صابر في حديثه: “أكرم حسني خد كلمات من موالي وحطها مستحيل يكون توارد أفكار وكلامي الجنوبي واضح وله رائحة .. مليش أي علاقة بحذف الأغنية من اليوتيوب أنا مسامح وكل كلامي بمستندات اللي حصل بينا نزاع وليس تشهير”

 

عرض الفنان أكرم حسني، أثناء إستضافة الاعلامية لميس الحديدي له في برنامج "كلمة أخيرة" دفاعاً عن إتهامه بسرقة ألحان  أغنية ألّفها ولحّنها "للّي" للكينج محمد منير من قبل المطرب محمود المنسي والذي إدعى أنها مسروقة من أغنية “ولد الهلالية” المملوكة له وأظهر المقطع تكرار نفس كلمات الاغنية وألحانها في وقت سابق من عقود في مقطع حمل إسم "ملاعيب شيحة " لخضرة محمد خضر بالاضافة لمقطع أخر وتتشابه تماماً في الكلمات والالحان معلقاً: الشخص المدعي أني سرقت الالحان والتيمة الفلكلورية إتهام غير حقيقي وماتقلش أنك ألحانك وكلماتك وأنت واخدهم من مصدرين في الاساس.


وتابع خلال لقاء خلال برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON": في المقطع الاصلي  كان    رقم الدكاترة في النص 55 دكتور هو غيره  إلى 99 دكتور مشدداً أن الفللكلور الشعبي لايحتاج لاذن لانه ورث للشعب وأنه قبل أن يقدم على الخطوة عاد لمحاميه الخاص في ذلك واخبره بذلك.