السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

وزيرة الثقافة عن برتوكول التعاون الموقع مع المتحدة: يؤكد إهتمام الدولة وتعزيزها للفن

الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 11:55 م
ايناس عبد الدايم
ايناس عبد الدايم

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، تعليقاً على برتوكول التعاون المبرم  بين وزارة الثقافة والمتحدة للخدمات الاعلامية أن أهمية هذا البرتوكول سبب كبير لسعادتها لانه يؤكد أهمية وإهتمام الدولة ودورها في تعزيز قيمة الفنون.

 

وزيرة الثقافة عن برتوكول التعاون الموقع مع المتحدة للخدمات الاعلامية: يؤكد إهتمام الدولة وتعزيزها للفن 


وكشفت خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON": أن أهمية هذا البرتوكول أنها يسهم في تحقيق غستراتجية الدولة في تحقيق العدالة الثقافية رنه عبر منصات وقنوات المتحدة للخدمات الاعلامية  التي تحظى بمساهدة عالية بما سيحقق المنشود.


وقالت عبد الدايم، أنه بالرغم من جهود الوزارة في تحقيق هذه الاستراتجية عبر كافة المحافظات من خلال أنشطة وفعاليات  ثقافية كبيرة مهمة إلا أن البرتوكول الاخير المبرم مع المتحدة للخدمات الاعلامية يسهم لحد كبير في الوصول لطبقات أخرى مهمة   داخل مصر وخارجها بما يتيح تصوير العروض المسرحية للدولة وحفظها وعرضها وكذا حفلات دار الاوبرا المصرية وأنشطة الوزارة في المحافظات.


وتابعت: البرتوكول سوف يدعم ذلك بشكل  جديد وأوجه الشكرللشركة المتحدة  على توقيع البرتوكول في هذا الوقت فضلاً عن أهميته في مبادرة إكتشاف المواهب حيث سوف تتبنى المتحدة  تلك المواهب وسوف يتم الاستعانة بهم في الاعمال الفنية.


ولفتت عبد الدايم، إلى أهمية تصوير  وحفظ أعمال مسرح الدولة وعرضها وفقاً للبرتوكول قائلة : للاسف كانفيه مراحل فقدنا فيها  تصوير وحفظ تلك العروض  بما يعزز تعوثيق هذا التاريخ  ولكن وفقاً لهذا البرتوكول   سوف نستعيد قوتنا في حفظ  هذه الذاكرة المعاصرة  بالاضافة لعرضه والحفاظ عليه  بالاضافة لقوة الانتشار عبر المنصات والقنوات التابعة للمتحدة للخدمات الاعلامية.


يذكر أنه ووفقاً فقاً لبروتوكول التعاون، تستعين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في اعمالها الفنية بمواهب شابة من مسارح الدولة، وأيضاً عمل الدعاية اللازمة عبر وسائل المتحدة الاعلامية لهذه العروض لتشجيع الجمهور على حضورها ويتضمن العرض التليفزيوني لمسرحيات الدولة، وكذلك الحفلات والفعاليات التي تنظمها دار الاوبرا المصرية، بالإضافة إلى أنشطة الوزارة في المحافظات المختلفة.