الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مجلس إدارة الأهلي يمنع اللاعبين والمسؤولين من الظهور على قناة النادي

الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 11:32 م
مجلس ادارة الاهلي
مجلس ادارة الاهلي

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، منع اللاعبين ومسؤلي النادي الأهلي من الظهور على شاشة قناة الأهلي لحين إلتزام الشركة التي تدير القناة بالعقد المبرم بين الطرفين.

 

وجاءت عدة قرارات من إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي أهمها ما يلي: 

 

1ـ الرفض القاطع لما تقوم به الشركة الحاصلة على حقوق إدارة قناة الأهلي (المملوكة لشركة ستادات)، وعدم التزامها بسياسة النادي، والتنسيق مع مسئوليه وموقفها غير الواضح بخصوص القضايا المطروحة على الساحة الرياضية، والنادي الأهلي طرف فيها، ورفض بث بعض المواد الفيلمية التي تخص النادي، وحذف البعض الآخر الذي لم يلق قبول الإدارة التنفيذية للقناة بالمخالفة للعقد المُبرم.

 

2ـ التوقف عن تنظيم ظهور لاعبي الأهلي ومسئوليه وأجهزته الفنية والإدارية والطبية في كافة الفرق الرياضية على شاشة القناة، لحين التزام الشركة المسئولة عن إدارة القناة ببنود التعاقد. وتلقي ردود قاطعة وفاصلة من شركة ستادات تضمن وبشكل واضح قيام الشركة التي تتولى إدارة القناة بدورها الإيجابي تجاه النادي وقضاياه والالتزام بسياسته، والدفاع عن مصالحه بالطرق المشروعة، وأن تصبح قناة الأهلي منبرًا إعلاميًّا حقيقيًّا للنادي ومنسوبيه في كل وقت، وفقًا للعقد المبرم مع شركة ستادات.

 

3ـ البدء في التفاوض مع شركة الأهلي لكرة القدم للحصول على حقوق بث مباريات الفريق الأول في الموسم الكروي الجديد 2022/2023، بعد التنسيق والاعتماد من مجلس إدارة النادي في اجتماعه المقبل، والعمل على تسويق هذه الحقوق بما يحقق العائد المالي المناسب الذي يليق بشعبية الأهلي وتاريخه.

 

4ـ العرض على مجلس إدارة النادي في اجتماعه القادم اتخاذ الإجراءات القانونية والتقدم بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حيال تصريحات رئيس نادي الزمالك على القناة التي تحمل شعار ناديه والمملوكة للشركة المتحدة، والتي أساء فيها للعديد من مسئولي النادي الأهلي، بالرغم من تقديم النادي في السابق العديد من الشكاوى لهذه الجهة وبذات الخصوص ولم يتلق نتائجها حتى الآن، علمًا بأن المتحدة هي الشركة المالكة أيضًا لشركة ستادات والتي تملك الشركة الحاصلة على حقوق قناة الأهلي، والتي قامت أمس بحذف فيديوهات مدير الكرة بالأهلي، وهو ما لم يحدث مع التصريحات التي صدرت من رئيس الزمالك والمسيئة للأهلي ومسئوليه.

الخطيب يدعوا شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي لاجتماع عاجل

وجه الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، الدعوة إلي مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي،  للاجتماع بشكل عاجل، لمناقشة ما جري في قناة الأهلي مؤخرًا.

 

كما وجه الكابتن محمود الخطيب ببث الفيديو الخاص بتصريحات كابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي، عقب مباراة أمس والذي تم حذفة من حساب قناة الأهلي الفضائية على جميع الحسابات الرسمية.

 

وحذفت قناة النادي الأهلي عبر منصاتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"  و"يوتيوب" التصريحات التي أدلي بها سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ورده حول عدم دخوله الممر الشرفي، عقب مباراة نهائي كأس مصر أمام الزمالك، وانتقاده لعدد من الإعلاميين.