السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عوض تاج الدين يكشف استعدادات منع دخول جدري القرود لمصر

الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 10:04 م
محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن هناك تحذيرات تمت في المنافذ والموانيء لمنع دخول جدري القرود إلى مصر، وهذا المرض لم يتحول إلى وباء.

 

عوض تاج الدين يكشف استعدادات منع دخول جدري القرود إلى مصر

وقال تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن الحجر البيطري يتابع حالة الحيوانات والطيور لمنع دخول هذا المرض، مؤكدًا أن مرض الجدري موجودًا في وسط أفريقيا.

 

وأوضح أنه تم انتقال هذا المرض إلى المملكة المتحدة بعد ذلك؛ لتزداد الإصابات وتصل إلى 1700 حالة، وهناك انتشار للمرض في بعض الدول، مؤكدًا أن مصر لم تسجل أي حالة إصابة بجدري القرود.

 

وأكد أن الدولة منتبهة لعدم دخول هذا المرض إلى مصر، والرئيس السيسي أكد أن التجربة المصرية في التعامل مع جائحة كورونا تمت بخبرة كبيرة، وهذا الأمر لم يكن صدفة؛ إنما جاء من خلال دعم سياسي وصحي بعمل منظومة متكاملة.

 

وأشار إلى أن قوة مصر تظهر في التعامل مع مثل هذه الكوارث والأزمات؛ حيث يعمل الجميع بضمير وتميز، ولم نعان من نقص أي دواء خلال مرور مصر بهذه الجائحة.

 

وأشاد بأداء الكوادر البشرية الذي كان أكثر من ممتاز خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، ووجود احتياطي استراتيجي من الأدوية ساهم في عدم وجود أزمات شهدتها دول عدة.