السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يختتم تدريباته لمواجهة الصومال في كأس العرب تحت 20 عام

الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 08:24 م
تدريبات مصر الشباب
تدريبات مصر الشباب

اختتم منتخب مصر للشباب مواليد 2003 تدريبه الأخير قبل مواجهة  نظيره الصومالى غدًا الأربعاء في الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس العرب المقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية .

 

وافتتح منتخب مصر مشواره في البطولة بالفوز بهدف نظيف على نظيره العماني في الجولة الأولي، قبل فوز عمان على الصومال بهدفين نظيفين، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم المنتخبات الثلاثة.

 

يرأس اللواء محمد حلمي مشهور بعثة منتخب مصر للشباب،  ويضم الجهاز الفني لمنتخب الشباب كل من محمود جابر مديرًا فنيًا، كرم مرسي مدربًا عامًا، حمدي حمدان مدربًا، إيهاب جلال مدربًا لحراس المرمي، هاجد هاني طبيب المنتخب وأحمد إيهاب وعمرو سلمان إداريين.

 

فيتوريا يطلب قاعدة بيانات المحترفين ويضع خطة شاملة لمتابعتهم

 

وطلب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري قاعدة بيانات للاعبين المصريين المحترفين بالخارج، ووضع خطة شاملة لمتابعتهم.


ويستهدف فيتوريا متابعة شاملة للاعبين المصريين المحترفين في مختلف أنحاء العالم بشكل يومي، بخطة مماثلة تمامًا للخطة التي وضعها لمتابعة لاعبي الدوري المصري.


ومن المنتظر أن يصل فيتوريا إلى الأراضي المصرية يوم 2 أغسطس، من أجل بدء مهام عمله بشكل رسمي، عقب إتمام الاتحاد المصري لكرة القدم التعاقد معه خلال الشهر الجاري.

 

روي فيتوريا يطلب تقريرًا شاملًا عن جميع لاعبي منتخبات المراحل السنية

 

طلب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر تقريرًا شاملًا عن جميع لاعبي منتخبات المراحل السنية المختلفة وفي مقدمتها منتخبي الشباب والناشئين.

 

وينتظر المدير الفني للمنتخب المصري خلال الأيام المقبلة جميع المعلومات المتعلقة بلاعبي منتخبات المراحل السنية المختلفة، وفي مقدمتها منتخبي الشباب والناشئين.

 

ووقع روي فيتوريا على عقد لمدة 4 سنوات حتى 2026 ليكون مدرباً لمنتخب مصر، ومن المنتظر أن يتقاضى المدرب البرتغالي 2 مليون و400 ألف دولار سنوياً.

 

وكان روي فيتوريا مدرب النصر السعودي السابق، تواجد ضمن قائمة المرشحين لتدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي خلفاً للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، قبل أن يتعاقد الأهلي مع البرتغالي ريكاردو سواريش.

 

وأعلن اتحاد الكرة في وقت سابق إقامة مباراة مصر ومالاوي بحضور 12 ألف مشجع وهي السعة الكاملة في استاد الأسكندرية ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة التي ستقام في كوت ديفوار.

 

وأرسل اتحاد الكرة خطابًا رسميًا إلى نظيره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للاستفسار عن مصير جولتي شهر سبتمبر، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 التي ستقام في كوت ديفوار.

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن رسميًا تأجيل النسخة المقبلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، لتقام في شهر يناير عام 2024، بدلًا من يونيو 2023، بسبب الأحوال الجوية في كوت ديفوار مستضيف البطولة.



وطلب الاتحاد المصري لكرة القدم معرفة مصير الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات، في ظل احتمالات تأجيل مواعيد الجولات المتبقية من عمر التصفيات.


ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره مالاوي في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، وتُقام المواجهتان بين يومي 19 و27 سبتمبر المقبل، في القاهرة وليلونجوي عاصمة مالاوي على الترتيب.