الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أبو مسلم: الأهلي يحتاج تدعيم هذه المراكز ولا بد من رحيل بانون

الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 06:53 م
أحمد ابو مسلم لاعب
أحمد ابو مسلم لاعب الاهلي السابق

أكد أحمد أبو مسلم نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق، أنه سوف يتولى تدريب فريق كيما أسوان بالقسم الثاني بالموسم الجديد 2022 / 2023.

 

وتابع أبو مسلم خلال مداخلته مع عمر ياسين في تصريحات إذاعية : "انتقال مصطفى محمد مهاجم المنتخب الوطني، إلى نادي نانت الفرنسي، خطوة هامة جدًا".

 

وأضاف أبو مسلم: "باعتباري لاعب سابق في الدوري الفرنسي، أستطيع القول أن فريق محمد هو من الأندية القوية، والدوري الفرنسي أقوي من التركي".

 

وأكمل: "لا بد أن يقوم مصطفى محمد بزيادة الشغل على نفسه بسبب قوة الدوري هناك، وأقدم له نصيحة بضرورة تعلم اللغة".

واستطرد: "أثناء احترافي في ستراسبورج الفرنسي، واجهت مشكلة مع المدرب بسبب اللغة، وتم استبعادي رغم أنني أفضل لاعب في الدوري بسبب فكرة المدرب أنني لا أتحدث الفرنسية، ولذلك كان يتم استبعادي".

 

وأردف: "الدوري المصري هذا الموسم صعب جدًا، وأتمنى أن يتوج الأهلي به، ولكن بيراميدز والزمالك لديهم طموحات كبيرة، وأن اللقب سوف يتم حسمه بأخر مباريات الدوري".

 

وقال: "الأهلي يحتاج إلى تدعيم مركز المساك، خاصةً أن بدر بانون لم يفيد الفريق وعلى النادي الاستفادة من ورائه ورحيله، وأرى أن محمد عبدالمنعم ورامي ربيعة أفضل ثنائي في الفريق بالدفاع".

 

وتابع: "علي معلول مُجهد بشكل كبير سواء مع النادي أو المنتخب التونسي، ولا بد من وجود بديل، كما يجب تدعيم مركز الجبهة اليمنى وخط الهجوم".

 

واختتم:"مدرب نانت أتوقع أنه لن يبدأ مباراة باريس سان جيرمان في كأس السوبر الفرنسي، وأعتقد أنه سيحصل على الفرصة في الشوط الثاني من المباراة".

 

وطلب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري قاعدة بيانات للاعبين المصريين المحترفين بالخارج، ووضع خطة شاملة لمتابعتهم.

 

فيتوريا يطلب قاعدة بيانات المحترفين ويضع خطة شاملة لمتابعتهم


ويستهدف فيتوريا متابعة شاملة للاعبين المصريين المحترفين في مختلف أنحاء العالم بشكل يومي، بخطة مماثلة تمامًا للخطة التي وضعها لمتابعة لاعبي الدوري المصري.


ومن المنتظر أن يصل فيتوريا إلى الأراضي المصرية يوم 2 أغسطس، من أجل بدء مهام عمله بشكل رسمي، عقب إتمام الاتحاد المصري لكرة القدم التعاقد معه خلال الشهر الجاري.

 

روي فيتوريا يطلب تقريرًا شاملًا عن جميع لاعبي منتخبات المراحل السنية

 

طلب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر تقريرًا شاملًا عن جميع لاعبي منتخبات المراحل السنية المختلفة وفي مقدمتها منتخبي الشباب والناشئين.

 

وينتظر المدير الفني للمنتخب المصري خلال الأيام المقبلة جميع المعلومات المتعلقة بلاعبي منتخبات المراحل السنية المختلفة، وفي مقدمتها منتخبي الشباب والناشئين.

 

ووقع روي فيتوريا على عقد لمدة 4 سنوات حتى 2026 ليكون مدرباً لمنتخب مصر، ومن المنتظر أن يتقاضى المدرب البرتغالي 2 مليون و400 ألف دولار سنوياً.

 

وكان روي فيتوريا مدرب النصر السعودي السابق، تواجد ضمن قائمة المرشحين لتدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي خلفاً للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، قبل أن يتعاقد الأهلي مع البرتغالي ريكاردو سواريش.

 

وأعلن اتحاد الكرة في وقت سابق إقامة مباراة مصر ومالاوي بحضور 12 ألف مشجع وهي السعة الكاملة في استاد الأسكندرية ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة التي ستقام في كوت ديفوار.

 

وأرسل اتحاد الكرة خطابًا رسميًا إلى نظيره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للاستفسار عن مصير جولتي شهر سبتمبر، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 التي ستقام في كوت ديفوار.

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن رسميًا تأجيل النسخة المقبلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، لتقام في شهر يناير عام 2024، بدلًا من يونيو 2023، بسبب الأحوال الجوية في كوت ديفوار مستضيف البطولة.



وطلب الاتحاد المصري لكرة القدم معرفة مصير الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات، في ظل احتمالات تأجيل مواعيد الجولات المتبقية من عمر التصفيات.


ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره مالاوي في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، وتُقام المواجهتان بين يومي 19 و27 سبتمبر المقبل، في القاهرة وليلونجوي عاصمة مالاوي على الترتيب.