الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

نائب أول رئيس محكمة النقض السابق: لا أؤيد إذاعة تنفيذ حكم الإعدام

الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 12:26 ص
المستشار أحمد عبد
المستشار أحمد عبد الرحمن

أبدى المستشار أحمد عبد الرحمن، نائب أول  رئيس محكمة النقض السابق تحفظه على إذاعة عقوبة الاعدام على الهواء قائلاً: لا أؤيد إذاعة تنفيذ حكم الإعدام، والتنفيذ يجب أن يتم في سرية كاملة، حرصا على مشاعر أسرته. وذلك لان عقوبة الاعدام  لها خصائص خصها المشرع بها وماصدر هو حكم اول درجة وغير بات.

 

نائب أول رئيس محكمة النقض السابق: لا أؤيد إذاعة تنفيذ حكم الإعدام 


وتابع خلال مداخلة هاتفية  خلال " برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON": وفي حال إقرار  عقوبة الاعدام على المتهم  سيتم تنفيذه بعد تصديق رئيس الجمهورية عليه والمشرع  راى أن تتم العقوبة في سرية تامة بعد حضور أطراف الخصومة وهم  النيابة العامة وشيخ من رجال الدين وممثل لمصلحة السجون وممثل للطب الشرعي وحرص حرصاً شديداً على عدم إذاعة أو مشاهدة جثة المحكوم عليه بعد تنفيذ العقوبة وذلك حفاظا على مشاعر أسرته ومشاعر المشاهدين لما له من  رهبة وتأثير كبير على المشاهدين بعد رؤية ذلك.


واصل رداً على لميس الحديدي التي ذكرته بإذاعة جلسة الاعدام في جريمة المهندسة نانيس وطفليها في حقبة التسعنيات: عقوبة الاعدام في حد ذاتها رادعة ولاتحتاج لاجراءات أخرى وهي رادعة بطبيعتها ومن ثم  أرى الابقاء على النص الخاص بالمادة 65 من قانون تنظيم مراكز الاصلاح والـاهيل دون تغيير.