الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: نذكر بكل فخر شهداء مصر في حصول الصومال على استقلاله

الإثنين 25/يوليو/2022 - 01:02 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا لا نزال نذكر بكل فخر، شهداء مصر الذين دفعوا حياتهم ثمنًا، لحصول الصومال على استقلاله، والحفاظ على وحدة أراضيه.

 

الرئيس السيسي: نذكر بكل فخر شهداء مصر في حصول الصومال على استقلاله

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصومالي بقصر الاتحادية: لقد عكست محادثات اليوم، مع فخامة الرئيس "حسن شيخ محمود"، مدى تقارب وجهات النظر بيننا، حول العديد من الملفات والموضوعات الثنائية والإقليمية محل الاهتمام المشترك حيث استعرضنا كافة أوجه التعاون القائمة بين البلدين وكيفية تطويرها، لترتقي إلى مستوى العلاقات الثنائية السياسية، الممتدة بين بلدينا.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن زيارة الرئيس الصومالي إلى القاهرة تؤكد متانة العلاقات المصرية الصومالية، موضحاً أن مباحثاته مع الرئيس الصومالي أكدت مدى التقارب الكبير في وجهات النظر بين البلدين.

 

وأضاف الرئيس السيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصومالي ، أتقدم بالتهنئة للرئيس الصومالي على توليه رئاسة جمهورية الصومال الفيدرالية في خطوة مهمة لتعزيز الاستقرار بالصومال ومتمنيا له التوفيق والنجاح في قيادة الصومال الجديد.

 

وأوضح الرئيس السيسي ، خطورة اتخاذ خطوات أحادية بشأن سد النهضة، قائلاً، “تطرقنا إلى ملف سد النهضة وأكدنا خطورة اتخاذ الخطوات الأحادية في هذا الشأن”