الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أبرز تصريحات وزير التعليم بشأن نتيجة الثانوية العامة 2022

الإثنين 25/يوليو/2022 - 10:42 ص
طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

مازالت نتيجة الثانوية العامة تتصدر مواقع البحث على محركات الشبكة العنكبوتية وسادت حالة من التوتر والجدل وانتشار الشائعات منها أن ظهور نتيجة الثانوية العامة سيكون يوم الخميس القادم فى حين أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلن بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة الخميس الماضي أن نتيجة الثانوية العامة سوف تظهر فى نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس .

 

تصريحات وزير التعليم بشأن نتيجة الثانوية العامة

 

حيث صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه أعلنا بكل وضوح ان اعلان النتيجة في الاسبوع الاول من اغسطس ولا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات وتكرار الجدل.

واضاف وزير التعليم، كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للاشاعات ولا توجد له أى مصداقية.

 

نتيجة الثانوية العامة 2022

 

وتابع ، كل المواقع او الأفراد الذين يتسابقون بإدعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة ما هم الا جماعات تحترف النصب والاحتيال. يحدث هذا كل عام للاسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ. لا صحة لمثل هذه الإدعاءات والتصحيح الالكتروني مؤمن بالكامل وكافة حقوق الطلاب محفوظة.

من المقرر حسب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن تعلن نتيجة الثانوية العامة فى نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس على الموقع الرسمى لبوابة الثانوية العامة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وذلك عن طريق كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب .


خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة


وللحصول على نتيجة الثانوية العامة يجب اتباع الخطوات التالية .

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة من هنا

- كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب

- الشعبة علمى أم أدبي

- الضغط على عرض النتيجة

- ستظهر فورا امامك نتيجة الثانوية العامة

- يمكنك طباعة النتيجة


فور موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للطلاب يبدأ طلاب الثانوية العامة فى استكمال أوراقهم للتقديم فى تنسيق الجامعات القادم بعد أن تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بحضور وزير التعليم العالى لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، ودرجات تنسيق الجامعات وكليات القمة .