السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نائب منظمة حقوقية في بني سويف: طمس أدلة غرق الطفل سلطان بالعين السخنة جريمة مكتملة الأركان

الأحد 24/يوليو/2022 - 09:00 م
الطفل
الطفل

أكد محمد ربيع نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ورئيس فرع محافظة بني سويف، أن حق الطفل سلطان الذي توفي على إثر إهمال بفندق ستلا دي ماري بالعين السخنة سيأتي بالقانون المصري المنصف والقضاء العادل، مشيرا إلى أن محاولة الفندق إخفاء بعض الكاميرات لن يخفي حقيقة قتل سلطان بالإهمال المتعمد.

وأضاف، أن إهمال فندق مشهور، ومصنف بـ 5 نجوم ولا يوجد على حمام السباحة الخاص به رجل إنقاذ واحد، والذي قدرت مساحته بأكثر من 1000 متر أصبح أمرا واضحا للجميع.


ولفت الحقوقي محمد ربيع إلى أنه المعروف في هذه الفنادق أن يوجد تأمين تام للحمام safety بأكثر من مسؤول إنقاذ، وخاصةً أن هذا الحمام الذي غرق فيه الطفل سلطان كبير جدًا، لكن كان خالي تماما من أي مسؤول إنقاذ، فضلًا عن أنه لا توجد جاهزية للعيادة في الفندق للتعامل مع هذه الحالات، ففشلوا في محاولة إنقاذه بعد الغرق فتم نقله إلى أحد المستشفيات جثة هامدة.

وكان سلطان بصحبة والدته في الفندق في الحادثة التي وقعت قبل أيام، حيث توجهت  لإحضار طعام من أحد الأماكن المخصصة لذلك حسب تصريحات ، وذهب الطفل بعد خروجه من البحر، طالبا النزول لحمام السباحة الذي كان خاليا تماما من أي  مسؤول إنقاذ.


وأوضح بأن الإهمال الأولي للفندق في إنقاذ الطفل تعد جريمة يعاقب عليها القانون وانه لا تهاون في إتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة دون التجاوز على الاجراءات القانونية  .