السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد عامين من التحضيرات.. عرض فيلم "السرب" في هذا الموعد

الأحد 24/يوليو/2022 - 07:34 م
مصر تايمز

ينتهي صناع فيلم "السرب" من تصوير آخر مشاهده بعد ما يقرب من عامين من التصوير تمهيدا لعرضه في اكتوبر المقبل بالتزامن مع انتصارات أكتوبر وعيد القوات الجوية الذي يوافق 14 أكتوبر.

“السرب” تطلب تحضيرات خاصة نظرا لضخامة انتاجه، وخلال الساعات الماضية بدأ المخرج أحمد نادر جلال تجهز الفيلم للعرض ودخول غرف المونتاج والمكساج، حيث يتطلب العمل مجهودًا كبيرًا في المونتاج، والمكساج، والمؤثرات البصرية، والتعامل مع المؤثرات، والخدع السينمائية التي تم تنفيذها في العمل الجديد.



يناقش الفيلم الجديد “السرب”، عددا من الأحداث الحقيقية الهامة التي تعرضت لها المنطقة على مدار الفترة الماضية وطريقة تصدي الدولة المصرية بأجهزتها المختلفة لتلك الجماعات الإرهابية، وأهمها الضربة الجوية التي أعلنت القوات المسلحة المصرية عنها، في بيان رسمي، من القيادة العامة ردا على الواقعة الغادرة لداعش بذبح 20 مصريًا في ليبيا وضرب القوات الجوية معاقل داعش في ليبيا.

 

أبطال فيلم السرب 
 

فيلم السرب يشارك في بطولته كل من الفنان أحمد السقا، وآسر ياسين ودياب وهند صبري وأحمد حاتم وقصي خولي، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وكريم فهمي، شريف منير، منى زكي، محمود عبد المغني، إسلام جمال، والفيلم من تأليف عمر عبد الحليم، واخراج أحمد نادر جلال.

 

فيلم "السرب" حديث السوشيال ميديا.. والجمهور: "هيخافوا منه"



عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابهم وسعادتهم، بسلسلة الأعمال الفنية الوطنية التي توثق جانب من الأحداث التاريخية شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة وبطولات رجال القوات المسلحة، تزامنا مع طرح البرومو الأول للفيلم الذي يوثق القصة الحقيقية عن الضربة الجوية التي نفذتها القوات الجوية في ليبيا ضد داعش.

وانهالت التعليقات من المغردين على موقع "تويتر"، يشيدون بتلك الأعمال بداية من فيلم الممر ومسلسل الاختيار والعمل على الجزء الثاني منه، والآن بطرح برومو فيلم السرب، وتتوالى التعليقات الداعمة للفيلم الجديد والسخرية من حالة الهلع التي تصيب الجماعات الإرهابية بهذه الأعمال الوطنية.



وقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي: "بعد الاختيار والممر وكلبش فيلم السرب اللي بيحكي عن الضربة الجوية لدرنة في ليبيا  اللي خدنا بيها تار اخواتنا اللي قتلوهم بدم بارد علشان يتم تخليد ذكراهم في عمل فني ضخم .. انا في منتهي السعادة والفخر بسلسلة الاعمال الوطنية اللي بيتم تقديمها".

فيلم "السرب" يتناول الضربة الجوية التى نفذها الجيش فى ليبيا ضد داعش، ويشارك في بطولة العمل كل من: آسر ياسين ومحمود عبد المغني وعمرو عبد الجليل.