الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى حميات سمالوط

الأحد 24/يوليو/2022 - 03:13 م
محافظ المنيا خلال
محافظ المنيا خلال الجولة

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى حميات سمالوط، ضمن خطة المحافظة، لإعادة تطوير ورفع كفاءة 8 مستشفيات حميات وصدر على مستوي مراكز المحافظة، بهدف الارتقاء بمنظومة القطاع الصحي، وتقديم خدمات طبية ذات كفاءة وجودة عالية للمواطنين.

 

محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى حميات سمالوط

 

رافق المحافظ، الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، رجب قياتي نائب رئيس مدينة سمالوط، والجهات المعنية.

 

أوضح المحافظ، أنه تم العمل على إعادة تطوير ورفع كفاءة 8 مستشفيات على مستوي المحافظة، منها (حميات مغاغة – حميات العدوة – حميات سمالوط – صدر ملوي – حميات ملوي – صدر بني مزار – حميات بني مزار – حميات ديرمواس)، حرصا على سلامة وصحة المواطنين، و لخدمة أهالي المراكز والقرى التابعة لها.

 

من جانبه، قال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، إنه تم الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى حميات العدوة، وحميات مغاغة، ويجري العمل على الانتهاء من أعمال تطوير مستشفى حميات سمالوط بنسبة 90 %، مشيراً إلى تنفيذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة بالتوازي مع باقي المستشفيات المستهدفة.

 

وأضاف "النادي" أنه أعمال التطوير تضمنت أيضا زيادة في عدد الاسرة ووحدات الرعاية، بالإضافة لتركيب شبكات الاكسجين، ووحدات الغسيل الكلوي، ومصادر ثانوية لتعزيز الطاقة الكهربائية داخل المستشفيات.

 

ووجه "القاضي" خلال جولته مسئول الوحدة المحلية، برفع مخلفات بناء ناتجة عن أعمال إزالة مخالفة وتطبيق الغرامة القانونية المحددة اتجاه المتعديين، حرصا على الحفاظ على تطبيق أحكام القانون.