الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 وإعلان أوائل الجمهورية

الأحد 24/يوليو/2022 - 12:10 م
طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

أيام قليلة متبقية على انتهاء عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة ليتم الإعلان رسميا عن نتيجة الثانوية العامة 2022 وذلك بعد أن يتم اعتمادها بشكل رسمى من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مع الإعلان عن أسماء أوائل الجمهورية للثانوية العامة، حيث ينتظر الكثير من الأسر المصرية إعلان نتيجة الثانوية العامة عبر الرابط الرسمى المخصص لها، ونتيجة الثانوية العامة ككل عام تثير القلق والتوتر فى جميع البيوت المصرية حيث يريد الآباء والأمهات الاطمئنان على أبنائهم .


اعتماد نتيجة الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 فى نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم عبر الرابط الرسمى لموقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن طريق الدخول على بوابة الثانوية العامة، عن طريق رقم الجلوس والشعلة الخاصة بالطالب لذلك يجب على كل طالب ثانوى الاحتفاظ برقم الجلوس .

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة يوم 8  أغسطس على أن يتم إعلان أوائل الجمهورية للثانوية العامة يوم 7 أغسطس بعد أن يعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة .


نتيجة الثانوية العامة

وتداولت بعض الأخبار عبر صفحات وجروبات الغش التليجرام عن إمكانية تغيير نتيجة الثانوية العامة وان جروبات الغش استطاعت اختراق كنترول الثانوية العامة مقابل مبلغ مادى .

وفى هذا السياق أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن كل المواقع او الأفراد الذين يتسابقون بإدعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة ما هم الا جماعات تحترف النصب والاحتيال. يحدث هذا كل عام للاسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ. لا صحة لمثل هذه الإدعاءات والتصحيح الالكتروني مؤمن بالكامل وكافة حقوق الطلاب محفوظة.

نتيجة الثانوية العامة 2022

عن طريق كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب يحصل على نتيجة الثانوية العامة فورا فى غصون دقائق، كما يمكن للطلاب معرفة درجة كل مادة والنسبة المئوية للمجموع الكلى، ومازال جميع الطلاب وأولياء الأمور فى انتظار الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 والأوائل على مستوى الجمهورية.