الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 .. التفاصيل كاملة

الأحد 24/يوليو/2022 - 10:22 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يشغل عقل كل طالب وولى أمر الآن فى كل بيت او أسرة مصرية نتيجة الثانوية العامة 2022، وتصدرت نتيجة الثانوية محركات البحث حول موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وإعلان أسماء أوائل الجمهورية فى الثانوية العامة، حيث أن انتهت امتحانات الثانوية العامة يوم الخميس الماضى عندما أدى طلاب الشعبة العلمية علوم امتحان الأحياء وأدى طلاب علمى رياضة امتحان الاستاتيكا وشعبة الأدبي امتحان الفلسفة والمنطق .


موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن نتيجة الثانوية العامة سوف تعلن فى نهاية الأسبوع الأولى من شهر أغسطس 2022، كما اعلن عن كيفية التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022 إلكترونيا وموعد امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني.

نتيجة الثانوية العامة 2022

 

ينتظر بفارغ الصبر طلبة وطالبات الثانوية العامة ظهور نتيجة الثانوية العامة حيث يقوموا بالاستعداد لمرحلة تنسيق الجامعات ، وتسجيل بياناتهم والاختيارات أو الرغبات المفضلة حسب الترتيب ويدخل فى مرحلة انتظار نتيجة تنسيق الجامعات 2022.


نتيجة الثانوية العامة

من خلال إدخال رقم الجلوس فقط يستطيع الطالب الحصول على نتيجة الثانوية العامة فور ظهورها على موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة والتى من الآن تستعد لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 كما سيتم اعلان نتيجة أوائل الثانوية العامة 2022 على مستوى الجمهورية من خلال مؤتمر صحفي ويقوم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بإعلان نسب النجاح فى امتحانات الثانوية العامة وإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية .

 

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال اتباع هذه الخطوات 

 

الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بوابة الثانوية العامة. 

 

إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب 

 

اختيار شعبة الطالب سواء علمى أو أدبي

 

الضغط على عرض النتيجة. 

 

انتظار حتى يتم عرض النتيجة خلال ثوانى 

 

يتم طباعة النتيجة لانك سوف تحتاجها فى مرحلة التقديم إلى الجامعة أو المعهد عند فتح تنسيق الجامعات والمعاهد الحكومية 2022، والتى يتم فيها تحديد مصير الطالب بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.