السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يسعى لتجاوز أحزانه ضد الجونة في الدوري اليوم

الأحد 24/يوليو/2022 - 10:13 ص
فريق الاهلي
فريق الاهلي

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمصالحة جماهيره عندما يستضيف الجونة في السادسة والنصف مساء اليوم، بملعب “الأهلي وي السلام”، ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدوري العام.

 

الأهلي يسعى لتجاوز أحزانه ضد الجونة في الدوري اليوم

 

وخسر الأهلي أمام بيراميدز بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب “الدفاع الجوي" ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدوري العام، قبل أن يخسر أمام الزمالك بنتيجة 1 - 2 في نهائي كأس مصر القديم.

 

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 48 نقطة (من 23 مباراة) بينما يحتل الجونة المركز الرابع عشر برصيد 26 نقطة (من 25 مباراة).
 

 

ويدير مباراة الأهلي والجونة الحكم إبراهيم نور الدين، ويعاونه هشام الدسوقي وعماد العقاد، والحكم الرابع يوسف فياض، بينما يقود وائل فرحان غرفة تقنية الفيديو، ويعاونه محمد عزازي.
 

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، الدفاع: رامي ربيعة ومحمود متولي ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمود وحيد وعلي معلول وكريم فؤاد ومحمد هاني، وسط الملعب: حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي "أفشة" وأحمد عبدالقادر ومحمد فخري ووليد سليمان ولويس ميكيسوني، الهجوم: صلاح محسن وحسام حسن.

 

وخرج من القائمة مصابي الفريق مثل حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو ومحمد شريف، إلى جانب أليو ديانج للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

 

ويخضع حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، لإجراء عملية جراحية نهاية الأسبوع الجاري بمستشفى إسباير بالعاصمة القطرية الدوحة، تحت إشراف الخبير اليوناني كوستاس أحد أكبر المتخصصين في إجراء العمليات الدقيقة في الركبة، والذي أجرى هذا النوع من العمليات لعدد من نجوم الكرة في العالم.

 

ومن المقرر أن يغادر حسين الشحات القاهرة في غضون أيام قليلة فور الانتهاء من إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول.

 

وأعلن الجهاز الطبي للأهلي بقيادة أحمد أبو عبلة إصابة حسين الشحات بقطع كامل في غضروف الركبة، وذلك قبل مباراة الجونة المؤجلة من الأسبوع التاسع لمسابقة الدوري والتي أقيت يوم 5 يوليو الجاري.

 

ويعد مستشفى إسباير أحد أكبر المستشفيات المتخصصة في الإصابات الرياضية بالعالم، وبات قبلة لعدد من نجوم الكرة العالميين لما يضمه من مراكز تأهيل متخصصة ساهمت بشكل كبير في الإسراع بعودة أكثر من لاعب إلى التدريبات وفى مقدمتهم أكرم توفيق لاعب الأهلي الذي أنهى برنامجه التأهيلي هناك، ويشارك حاليا في أجزاء كبيرة من تدريبات فريقه، تمهيدًا للمشاركة في كامل التدريبات، وأيضًا عمار حمدي الذي أدى المراحل الأولى من برنامجه التأهيلي في مستشفى إسباير، وقبله زميله في الفريق محمود متولي، وحاليا يؤدي عمرو جمال لاعب الأهلي السابق وفاركو الحالي برنامجه التأهيلي هناك بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.