الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شبانة: الزمالك استحق الفوز على الأهلي.. وأين شركة الكرة من التعاقدات الكبيرة

الجمعة 22/يوليو/2022 - 12:47 ص
محمد شبانة
محمد شبانة

يرى الإعلامي محمد شبانة، أن الزمالك استحق الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات نهائي كأس مصر القديم.

 

وتابع شبانة في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بو كس، علامات استفهام على أداء المدير الفني الجديد للأهلي ريكاردو سواريش هو مدرب لا يعرف شيء عن الزمالك أو فريقه.

 

وأكمل شبانة، فيريرا مدرب الزمالك هو أفضل ما في المباراة، لأنه تواضع وجهز فريقه على أكمل وجه، وقرا منافسه، وتميز بالتمكن في تعليماته.


وأضاف شبانة، سواريش الأسوأ في مباراة الأهلي والزمالك، الحديث عن أن سواريش وافد جديد على الأهلي وغير قابل للنقد أمر غير مقبول تمامًا، الرجل تولى المهمة منذ شهر، أين اللمحات، هو مدرب لم يدرس المنافس نهائيًا.

 

وواصل، كنت أرغب في إرسال رسالة لسامي قمصان بين الشوطين لإنقاذ الأهلي من الأداء السيء.


وأوضح، ما الذي قدمته شركة الكرة للنادي الأهلي حتى الآن، أين الصفقات التي تعاقد معها الأهلي؟  شركة الكرة رفضت التعاقد مع فيتوريا لأنه طلب 2 مليون دولار.


وأتم شبانة، بقول للاعبي الزمالك، اليومين الجايين بتوعكم، لأن الأهلي سيفشل في تجديد دماء فريقه بهذه السياسة التي يرغب من خلالها تكرار تجربة جوزيه متجاهلًا الفرق بين الظروف.

 

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ببطولة كأس مصر نسخة 2021 للمرة الـ 28 في تاريخه، بعد الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما في نهائي كأس مصر 2021.

 

سجل أحمد سيد زيزو وإمام عاشور هدفي الزمالك فى الشوط الأول، وحاول الأهلي أن يعود للمباراة وتمكن حسام حسن فى إحراز الهدف الأول فى بداية الشوط الثاني ولكنه فشل فى إدراك التعادل ليتوج الزمالك بطلاً لكأس مصر .

 

وأعلن جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك عن تشكيل فريقه لمواجهة الأهلي في اللقاء الذي يجمع بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2021 المؤجل من العام الماضي.

 

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي:

 

في حراسة المرمي: محمد عواد.

في خط الدفاع: محمد عبدالغني، محمود الونش، حسام عبدالمجيد، أحمد فتوح، حمزه المثلوثي.

في خط الوسط: إمام عاشور، سيد عبدالله نيمار، أشرف بن شرقي، أحمد سيد زيزو.

في خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

 

البدلاء ، محمد نديم وعبد الله جمعة ومحمود علاء وحازم إمام و " روقا" و " أوباما " و محمد اوناجم و محمود عبدالرازق "شيكابالا " و أيمن حفني.

 

وأعلن ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الأهلي عن تشكيل المارد الأحمر في مواجهة الزمالك اليوم، في اللقاء الذي يجمع بينهما في نهائي كأس مصر 2021 .

 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: 

 

في حراسة المرمي: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول.

في خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدي قفشة، أحمد عبدالقادر.

في خط الهجوم: محمد شريف.

 

ووصل لاعبو الأهلي لاستاد القاهرة الدولي، استعدادًا لمواجهة الزمالك في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين في نهائي كأس مصر المؤجل من العام الماضي 2021.

 

ويلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع الزمالك في التاسعة مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة" في نهائي كأس مصر القديم ، وذلك وسط حضور خمسة آلاف مشجع لكلا الفريقين.

 

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الزمالك في نهائي الكأس.. محمد شريف يقود الهجوم

 

جاء تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك، على النحو التالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: كريم فؤاد ، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول، خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج، خط الهجوم: محمد مجدي قفشة، محمد شريف، أحمد عبد القادر.

 

يخوض الزمالك حامل لقب الدوري الموسم الماضي النهائي ضمن سعيه لتحقيق ثنائية الدوري-الكأس للمرة الخامسة في تاريخه، فيما يحاول الأهلي انقاذ موسمه، بعدما فقد لقب الدوري الذي حافظ عليه خمسة مواسم متتالية، إلى خسارته لقب دوري أبطال إفريقيا لصالح الوداد المغربي، وحرمانه من رقم قياسي جديد بالفوز باللقب القاري ثلاثة مواسم متتالية.


ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري هذا الموسم ، بفارق تسع نقاط عن الأهلي الذي لعب مباراتين أقل، ويحمل الأهلي الرقم القياسي بعدد مرات الفوز مع 37 مرة، فيما فاز الزمالك 27 مرة.