الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سواريش يعلن تشكيل الأهلي لمواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر

الخميس 21/يوليو/2022 - 08:10 م
الاهلي
الاهلي

أعلن ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الأهلي عن تشكيل المارد الأحمر في مواجهة الزمالك اليوم، في اللقاء الذي يجمع بينهما في نهائي كأس مصر 2021.

 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: 

 

في حراسة المرمي: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول.

في خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدي قفشة، أحمد عبدالقادر.

في خط الهجوم: محمد شريف.

 

 

ووصل لاعبو الأهلي لاستاد القاهرة الدولي، استعدادًا لمواجهة الزمالك في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين في نهائي كأس مصر المؤجل من العام الماضي 2021.

 

ويلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع الزمالك في التاسعة مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة" في نهائي كأس مصر القديم ، وذلك وسط حضور خمسة آلاف مشجع لكلا الفريقين.

 

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الزمالك في نهائي الكأس.. محمد شريف يقود الهجوم

 

جاء تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك، على النحو التالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: كريم فؤاد ، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول، خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج، خط الهجوم: محمد مجدي قفشة، محمد شريف، أحمد عبد القادر.

 

يخوض الزمالك حامل لقب الدوري الموسم الماضي النهائي ضمن سعيه لتحقيق ثنائية الدوري-الكأس للمرة الخامسة في تاريخه، فيما يحاول الأهلي انقاذ موسمه، بعدما فقد لقب الدوري الذي حافظ عليه خمسة مواسم متتالية، إلى خسارته لقب دوري أبطال إفريقيا لصالح الوداد المغربي، وحرمانه من رقم قياسي جديد بالفوز باللقب القاري ثلاثة مواسم متتالية.

 


ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري هذا الموسم ، بفارق تسع نقاط عن الأهلي الذي لعب مباراتين أقل، ويحمل الاهلي الرقم القياسي بعدد مرات الفوز مع 37 مرة، فيما فاز الزمالك 27 مرة.

 

 

ويتطلع البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي الى حصد أول القابه مع الاحمر واستعادة الثقة عقب تراجع اداء اللاعبين فنياً وبدنياً وسلسلة من النتائج السلبية في البطولة، وآخرها الخسارة أمام بيراميدز بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي بملعب “الدفاع الجوي”، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدوري العام.
 

الأهلي والزمالك

ويعوّل المدرب البرتغالي على عناصر الخبرة في الفريق، يتقدمهم الحارس الدولي محمد الشناوي وصانع الالعاب محمد مجدي "أفشه" والظهير التونسي علي معلول، وهداف الفريق محمد شريف، مقابل غياب عدة عناصر مؤثرة يتقدمهم الجنوب إفريقي بيرسي تاو والموزمبيقي لويس ميكيسوني، والظهيرين محمد هاني وأكرم توفيق للإصابة.

 

في المقابل، يأمل مواطن سواريش، فيريرا المدير الفني للزمالك في حصد باكورة ألقابه في ولايته الثانية مع الزمالك، بعدما توج خلال مروره الأوّل ببطولتي الدوري وكأس مصر موسم 2014-2015.


وطالب فيريرا من لاعبيه إغلاق صفحة بطولة الدوري بشكل موقت، والتركيز على النهائي مؤكداً لهم أن أمامهم "90 دقيقة حاسمة الخميس، لا بد فيها من القتال داخل أرضية الملعب من أجل حصد اللقب"، مؤكداً للاعبيه أنه على ثقة كاملة في قدرتهم على تقديم الأفضل وتحقيق الانتصارات وحصد الألقاب.


ويعتمد فيريرا على حارسه العائد بقوة محمد عواد، في غياب محمد أبو جبل الموقوف من قبل ادارة النادي لرفضه تجديد عقده المنتهي نهاية الموسم الحالي، والمغربي أشرف بن شرقي، وصانع اللعب احمد سيد "زيزو" والقائد المخضرم محمود عبد الرازق "شيكابالا" لتحقيق الفوز في مباراة اليوم.