الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كيروش يعتذر عن حضور حفل جوائز "كاف" في المغرب

الخميس 21/يوليو/2022 - 04:48 م
كيروش
كيروش

اعتذر البرتغالي كارلوس كيروش، المدير السابق لمنتخب مصر، عن السفر إلى المغرب لحضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” المحدد له اليوم الخميس.

 

كيروش يعتذر عن حضور حفل جوائز "كاف"

 

وقال كيروش عبر صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، أنه لن يتمكن من حضور حفل جوائز “كاف” بسبب انتشار فيروس كورونا بين أفراد عائلته، موجهاً الشكر للاعبي منتخب مصر وللمهندس أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة السابق.

 

اتحاد الكرة يمنح صوته لـ كيروش للفوز بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا
 

 

وفي وقت سابق، أعلن جمال علام رئيس اتحاد الكرة أن اتحاد الكرة منح صوته للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر للفوز بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2022 من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

وقال جمال علام في مؤتمر تقديم البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الذي عقد اليوم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، "كل الاحترام للبرتغالي كارلوس كيروش، وهناك بعض الأمور التي حدثت مؤخرًا، ولكن نحن معه وندعمه في ظل ترشيحه لجائزة أفضل مدرب في أفريقيا والاتحاد المصري سيمنح صوته لكيروش".

 

"كاف" يعلن اليوم الفائزين بجوائز الأفضل في إفريقيا لعام 2022
 

تحتضن العاصمة المغربية “الرباط” في التاسعة مساء اليوم الخميس، حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لعام 2022.

 

وتعود جوائز “كاف” مرة آخرى بعد توقف لمدة عامين نتيجة جائحة فيروس كورونا والتي اجتاحت العالم أجمع منذ بداية عام 2020.

 

وينافس الأهلي على جائزة أفضل فريق، ومنتخب مصر على جائزة أفضل منتخب أفريقي في 2022، فيما تضم قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب البرتغالي كارلوس كيروش مدرب "الفراعنة" الأسبق، بينما يتواجد محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول الإنجليزي ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا مع الثنائي السنغالي ساديو ماني وإدوارد ميندي، وشهدت القائمة النهائية استبعاد كل من: رياض محرز (الجزائر - مانشستر سيتي) - كارل توكو إكامبي (الكاميرون - أولمبيك ليون) - فنسنت أبو بكر (الكاميرون - النصر) - سيباستيان هالر (كوت ديفوار - أياكس ودورتموند) - نابي كيتا (غينيا - ليفربول) - أشرف حكيمي (المغرب - باريس سان جيرمان) -  - كاليدو كوليبالي (السنغال - نابولي).
 

وضمت القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب داخل إفريقيا كلاً من، أشرف داري (الوداد) - أليو ديانج (الأهلي) - محمد الشناوي (الأهلي)، بينما يتنافس حنبعل المجبري (تونس ومانشستر يونايتد) - كريم كوناتي (كوت ديفوار - أسيك وسالزبورج) - بابي ماتار سار (السنغال وتوتنهام) على جائزة أفضل لاعب شاب في إفريقيا.
 

في حين ضمت القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل منتخب في إفريقيا كلاً ،الكاميرون - مصر - السنغال، وأفضل ناد في إفريقيا الأهلي (مصر) - نهضة بركان (المغرب) - الوداد (المغرب).

 

وتواجد كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق ضمن المرشحين لجائزة أفضل مدرب في إفريقيا عن 2022، وتقلصت القائمة من 10 مدربين إلى 5 ثم إلى 3 في القائمة النهائية التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي "كاف".