الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بورسعيد تكشف مستجدات الوضع الصحي لفيرس كورونا: مستعدون لأي جديد

الخميس 21/يوليو/2022 - 03:01 م
نرصد مستجدات الوضع
نرصد مستجدات الوضع الصحي لفيرس كورونا بمحافظة بورسعيد

انتشرت شائعات على السوشيال ميديا بمحافظة بورسعيد، حول انتشار فيروس كورونا وبعض العبارات المستنكرة لإهمال الجميع الإجراءات الاحترازية معتقدين بانتهاء الوباء ببورسعيد، وانتشار فيروس كورونا في محافظة بورسعيد وعدم اهتمام الناس بهذه الشائعات وتكذيبها من البعض وتصديقها من البعض الأخر.


تصريح مدير عام هيئة الرعاية ببورسعيد

صرح الدكتور مصطفى شعبان مدير عام هيئة الرعاية الصحية، بآخر التطورات حول الوضع الراهن لفيروس كورونا المستجد، وجهود الأطقم الطبية في تطعيم المواطنين باللقاح المضاد للفيروس المستجد ومعدلات التطعيم حتى الٱن، والإجراءات المتبعة بمستشفيات المحافظة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث استمع لشرح موجز من الحضور عن جهود مواجهة الفيروس وتطورات الوضع الحالي، ومتابعة الأرصدة المتوفرة من المستلزمات الطبية.


تصريح وكيل وزارة الصحة والسكان ببورسعيد

وأعلن دكتور أحمد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة، بتكثيف العمل خلال الفترة القادمة في جميع المستشفيات والوحدات الصحية، وتوفير كافة الدعم للنظام الصحى بالمحافظة لمواجهة تداعيات المرحلة الحالية، من توافر المستلزمات والأدوات الطبية والعلاجية الخاصة بالفيروس المستجد وتوافر المستلزمات الطبية لمرضى العزل المنزلى والمخالطين بهم، وكذا التأكد من أسلوب استقبال المواطنين وتقديم الخدمة الصحية.


وأكدا على ضرورة وعى المواطن والاستمرار في ارتداء الكمامات، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية، والتزام بتعليمات الدولة الخاصة بأعمال التطهير والتعقيم والبعد عن التجمعات والاختلاط.
 

اللواء عادل الغضبان

وكان قد عقد اللواء عادل الغضبان  محافظ بورسعيد، اجتماع عاجل بشأن مستجدات فيروس كورونا، مع الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة والسكان ببورسعيد،  والدكتور مصطفى شعبان رئيس هيئة الرعاية الصحية،  لمتابعة مستجدات الوضع الصحي بمحافظة بورسعيد خاصة فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد.

 

المحافظ يشيد بجهود الأطقم الطبية

وأشاد اللواء عادل الغضبان، بجهود الجيش الأبيض الذين يواصلون العمل ليلا ونهارا ويبذلون قصارى جهدهم للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، ويسطرون ملحمة رائعة في تاريخ الطب، مؤكدا أننا جميعا نثمن جهود الأطقم الطبية وجميع العاملين في المنظومة الصحية لما يبذلوه من جهود متواصلة خلال الفترة الراهنة، متنميا أن يحفظ الله مصر وشعبها من أي سوء.