الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ساديو ماني يتوجه إلى المغرب لحضور حفل جوائز الكاف

الخميس 21/يوليو/2022 - 10:34 ص
ساديو ماني
ساديو ماني

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني اليوم أن لاعبه السنغالي ساديو ماني سيتوجه إلى المغرب وذلك لحضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين لنيل جائزة الأفضل من الكاف في 2022.

 

ووفقا لبيان “كاف” على الموقع الرسمي له، فإن قائمة المرشحين، ضمت: ساديو ماني (السنغال - بايرن ميونخ) - محمد صلاح (مصر - ليفربول) - إدوارد ميندي (السنغال - تشيلسي).

 

وشهدت القائمة النهائية استبعاد كل من: رياض محرز (الجزائر - مانشستر سيتي) - كارل توكو إكامبي (الكاميرون - أولمبيك ليون) - فنسنت أبو بكر (الكاميرون - النصر) - سيباستيان هالر (كوت ديفوار - أياكس ودورتموند) - نابي كيتا (غينيا - ليفربول) - أشرف حكيمي (المغرب - باريس سان جيرمان) -  - كاليدو كوليبالي (السنغال - نابولي).

 

وسيتم تحديد الفائز من خلال لجنة تصويت مكونة من اللجنة الفنية للكاف، بالإضافة إلى الصحفيين ومدربي وقادة المنتخبات الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، ومدربي وقادة الأندية التي وصلت إلى دور المجموعات بالبطولات الأفريقية خلال موسم 2021/22.

 

بايرن ميونخ يسحق دي سي يونايتد في عقر داره

 

وحقق بايرن ميونخ الألماني، انتصاراً كبيراً على مضيفه دي.سي يونايتد الأمريكي، بنتيجة 6 / 2 في مباراة ودية جمعت الفريقين فجر الخميس وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

 

وتأتي المباراة في إطار جولة بايرن ميونخ في الولايات المتحدة استعدادا للموسم المقبل، وشهدت المباراة أول هدف للنجم السنغالي ساديو ماني بقميص الفريق بعد أن انضم إليه مؤخرا قادما من ليفربول الإنجليزي، كما شهدت أول هدف للمدافع الهولندي ماتياس دي ليخت المنضم لبايرن هذا الأسبوع قادما من يوفنتوس الإيطالي.

 

وافتتح ساديو ماني التسجيل لبايرن ميونخ من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة من المباراة، ثم أضاف مارسيل سابيتسر وسيرجي جنابري وماتياس دي ليخت وجوشوا زيركزي أربعة أهداف أخرى لبايرن في الدقائق 12 و44 و47 و51 .

 

وبعدها، رد دي سي يونايتد بهدفين سجلهما سكاج سيمونسن وثيودور كو ديبييترو في الدقيقتين 54 و83 ، قبل أن يختتم توماس مولر التسجيل بالهدف السادس لبايرن ميونخ في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

 

ويواصل بايرن ميونخ استعداداته للموسم المقبل بلقاء مانشستر سيتي الإنجليزي في مباراة ودية أخرى تقام مساء السبت (صباح الأحد بتوقيت جرينتش).

 

ويخوض بايرن ميونخ مباراته الرسمية المقبلة يوم 30 يوليو الجاري حيث يلتقي لايبزيج في مباراة كأس السوبر الألماني، ثم يفتتح مشوار الدفاع عن لقب الدوري الألماني  بمواجهة آينتراخت فرانكفورت حامل لقب الدوري الأوروبي، في الخامس من أغسطس المقبل.