الأربعاء 17 أغسطس 2022 الموافق 19 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التعليم تضبط الطلاب المتورطين فى تصوير امتحانات الثانوية العامة اليوم

الخميس 21/يوليو/2022 - 10:16 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم ضبط مجموعة من الطلاب المتورطين فى تصوير امتحانات الثانوية العامة اليوم من داخل اللجان.

 

التعليم تضبط الطلاب المتورطين فى تصوير امتحانات الثانوية العامة اليوم 

 


تداولت جروبات التليجرام للغش امتحان الاحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا للثانوية العامة، بينما حرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.

وقال الدكتور رضا حجازي، إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجنة النظام والمراقبة.


وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بضرورة التنبيه على رؤساء اللجان من خلال مراكز توزيع كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة بما يلي:

- ممنوع منعًا باتًا وضع أي أختام تخص اللجنة على كراسة الأسئلة أو ورقة الإجابة (البابل شيت) التي قام الطالب بتسليمها.

- مراعاة عدم الاستعانة بعمال  "الخدمات المعاونة" من المدارس الخاصة أو اللجوء إلى الندب المحلى.

- سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف السلفة المخصصة للجان السير.

- التأكيد على كتابة اسم الطالب، ورقم جلوسه في المكان المخصص لذلك على كراسة الأسئلة واسم الطالب، ورقم جلوسه و "نسخة (كود) الاختبار" الموجود أسفل كراسة الأسئلة المسلمة للطالب على 163117

الإجابة (البابل شيت).

- يُكتب فى خانة "مركز الاختبار" اسم اللجنة التي يؤدى الطالب فيها الامتحان.

- التأكيد مشددًا على أن"نسخة (كود) الاختبار" المدون أسفل كراسة الأسئلة هو نفس رقم "نسخة (كود) الاختبار" الذى قام الطالب بكتابته على ورقة الإجابة (البابل شيت) و التي سيقوم بتسليمها بعد نهاية الزمن المخصص للإجابة