الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصطفي العش يدخل اهتمامات الأهلي لخلافة علي معلول

الخميس 21/يوليو/2022 - 12:47 ص
مصطفي العش
مصطفي العش

كشف الإعلامي محمد شبانة، أن مصطفي العش الظهير الأيسر لفريق غزل المحلة، دخل دائرة اهتمامات لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح لتدعيم الجبهة اليسرى في الموسم الجديد بعد الاستقرار علي رحيل محمود وحيد في الصيف.

 

وتابع شبانة في تصريحات تليفزيونية، أن اللجنة رشحت اللاعب علي البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الأهلي بعد المستوي الجيد الذي ظهر عليه مع زعيم الفلاحين.

 

وأضاف شبانة، اللجنة أكد أن اللاعب صاحب الـ21 عاماً الذي يريد الأهلي التعاقد معه يجيد اللعب في أكثر من مركز سواء الظهير الأيسر أو المساك أو في وسط الملعب.

 

وأتم شبانة، لجنة التخطيط طلبت من إدارة التعاقدات تجهيز ملف شامل عن اللاعب من أجل عرضه علي المدير الفني  بعد الاستقرار علي ضم لاعب يستطيع تعويض غياب علي معلول خلال الموسم القادم.

 

وتعاقد النادي الأهلي مع المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش لمدة عامين، بعد أن فسخ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عقده بالتراضي مع إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب.

 

ولعب المدير الفني البرتغالي سواريش أربع مباريات منذ توليه مهمة تدريب النادي الأهلي في بداية شهر يوليه، حيث كانت أول مواجهه أمام بتروجيت في نصف نهائي كأس مصر المؤجل من العام الماضي 2020/2021، وانتهت بفوز القلعة الحمراء بهدفين نظيفين.

 

وقاد سواريش الأهلي في ثلاث مواجهات في الدوري المصري، تعادل أمام فريق الجونة بدون أهداف في أول مبارياته في الدوري المصري الممتاز، وفاز بعد ذلك على فيوتشر برباعية نظيفة، وخسر في الثالثة أمام بيراميدز بهدفين دون رد.

 

ويعتبر سواريش أنه لم يقدم الأداء الفني المطلوب حتي الأن حيث خلال الأربع مواجهات التي لعبها وهو في قيادة المارد الأحمر لم تظهر لمسته الفنية سوي في مباراة فيوتشر التي أدي فيها اللاعبين بشكل أكثر من رائع.

 

وفشل المدرب في الفوز على بيراميدز بسبب الأخطاء الفنية الكارثية التي وقع فيها اللاعبين من قلة تركيز وغياب لتنفيذ الجمل الفنية التي كانت في مباراة فيوتشر.

 

ويستعد النادي الأهلي بقيادة مدربه الجديد لمواجهة  الزمالك في نهائي كأس مصر لموسم 2020/2021، غدًا في تمام التاسعة مساءًا، على استاد القاهرة الدولي.

سواريش في مهمة صعبة ليكتب التاريخ مع النادي الأهلي

 

هل يكتب سواريش أوراق اعتماده ويتوج بلقب الكأس الأول له في فترةٍ قليلة منذ التعاقد مع لم تتجاوز الشهر ويكتب لنفسه تاريخ جديد مع النادي الأهلي، أم يخسر اللقب وتكبر الضغوط عليه للتويج بالدوري وكأس 2021/2022، لتجاوز خسارة الكأس القديم.

 

ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز برصيد 48 نقطة من 23 مشاركة خاضها الفريق في هذا الموسم ويبقي للأهلي مباراتين مؤجلتين.