الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صبري: دوافع الأهلي أكبر من الزمالك في نهائي الكأس

الخميس 21/يوليو/2022 - 12:40 ص
محمد صبري
محمد صبري

يرى محمد صبري نجم الكرة المصرية الأسبق، أن دوافع فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، هي الأكبر من منافسه الزمالك في نهائي كأس مصر، مؤكدًا أن مباريات القمة هي الأسهل بين لقاءات الدوري بالنسبة للاعبين الكبار.

 

وتابع محمد صبري في تصريحات تلفزيونية، دائمًا ما كنت موفق في مباريات القمة، مباريات القمة من أسهل مباريات الدوري بالنسبة للاعبين الكبار، لأن الفريقين لديهم دوافع الفوز، والمساحات بتكون موجودة، وبيكون أمام اللاعبين فرصة لتحقيق كل ما عندهم.

 

وأكمل محمد صبري، الزمالك يقدم أداء رائع مع جوسفالدو فيريرا، ويقدم أداء استثنائي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها النادي، نجح في جعل الفريق هو النجم وليس أي فرد، الجميع يؤدي ما عليه سواء بن شرقي أو زيزو أو شيكابالا، ونجح في سد الغيابات باللاعبين الشباب، فيريرا مدرب كبير وأنا أتعلم منه على المستوى الشخصي.

 

وأضاف صبري، فيريرا خلق حالة من الانضباط داخل فريق الكرة بنادي الزمالك، المدرب البرتغالي يطبق العدل بين اللاعبين، النتائج الإيجابية في الفترة الأخيرة، ساعدت فيريرا على اتخاذ المزيد من القرارات الجريئة.

 

وأتم صبري، الأهلي أفتقد الثقة في الفترة الأخيرة، وذلك الأمر أثر على الأداء الفردي للاعبين وهو أمر غريب جدًا لم نراه في تاريخ النادي الأهلي ومن توابع الأداء الفني لموسيماني، وهذا الأمر أثر على إدارة الأهلي أيضًا.

 

وضع محمد صبري نجم الكرة المصرية الأسبق، تشكيل فريق الزمالك الذي يتوقع أن البرتغالي جوسفالدو فيريرا سيختاره لمواجهة الأهلي في نهائي الكأس. 


وتابع محمد صبري المباراة ستكون صعبة للغاية لان الأهلي يعلم قيمة اللقاء جيدًا وأنه في حالة الفوز ستخرجه من العديد من الازمات، وفي الخسارة الأمر سيكون صعب للغاية.


وأكمل محمد صبري، الأمر ذاته بالسنبة للزمالك، والذي سيمنح الفوز دافع كبير للفوز بالدوري، وسيتراجع أدائه قليلًا في حالة الخسارة.


صبري توقع تشكيل الزمالك والذي جاء كالتالي:-


حراسة المرمى: محمد عواد
الدفاع: الونش- عبد الغني – المثلوثي- أحمد فتوح
الوسط: سيد نيمار- روقا – إمام عاشور- أشرف بن شرقي – أحمد سيد زيزو
الهجوم: سيف الدين الجزيري

 

وأضاف نجم الزمالك الأسبق، الدوافع لدي لاعبي الأهلي للفوز بالمباراة أكبر من الزمالك، وقد يظهر الفريق بمستوى قوي مثلما حدث أمام فيوتشر، وأكثر لاعب ممكن أن يقلقني من لاعبي الأهلي هو محمد مجدي قفشة، وجميع لاعبي الأهلي قد يمثلون عبء على دفاع الزمالك.

 

وأوضح صبري، شريف أخطر من حسام حسن على دفاع الزمالك، لكن حسام حسن مستواه الفني مستقر في الوقت الحالي.


وأتم صبري، أتمنى فوز الزمالك على الأهلي وسيكون نتاج عمل كبير قدمه الجهاز الفني للأبيض على مدار الشهرين الماضيين، شيكابالا قدم أداء جيد في أخر موسمين، وأتمنى من الله أن يتوج مجهوده غدًا بالتتويج بالكأس، ويقدم أداء كبير.