الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"لا تصغروا الأهلي".. رسالة قوية من إعلامي شهير لمجلس إدارة الأهلي

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 11:58 م
الأهلي
الأهلي

أبدى الإعلامي محمد شبانة، من توقيت إصدار النادي الأهلي بيانًا حول القضايا المثارة على الساحة والمرتبطة باسمه، قبل يوم واحد من قمة نهائي الكأس الذي سيخوضها أمام الزمالك. 


وتابع شبانة في تصريحات تليفزيونية، بيان النادي الأهلي اليوم عن الرد على القضايا المثارة على الساحة، توقيته غريب وقبل مباراة هامة.


وأضاف شبانة، لماذا أجل الأهلي الرد على القضايا التي أثيرت في الفترة الأخيرة، سواء قضايا مرتضى منصور أو الأندية المشاركة إفريقيًا أو قضية عبد الله السعيد.


وعن حصول مرتضى منصور بحكم ضد محامي الأهلي، قال شبانة:" تيجي يصيده يصيدك"،.. المحامي الذي كلفه النادي الأهلي للحصول على حكم بتجاوزات مرتضى منصور ضد مجلس إدارة النادي الأهلي، حصل مرتضى منصور ضده على حكم بالحبس لمدة عام.


وأكمل شبانة، الأنباء عن استبعاد الأهلي من مشاركة دوري ليس لها أي أساس من الصحة وهي من وحي الخيال.


وأتم شبانة برسالة لمجلس إدارة الأهلي:"متصغروش الأهلي" وتحسسوا العديد من الأندية انهم لديهم القدرة على أنها تُخنق الأهلي وتقتص منه، أنا غير راض عن بيان الأهلي بشأن الرد عن بعض الموضوعات الموجودة على الساحة، فمثلًا الأهلي حصل على حكم ضد عبد الله السعيد فعلى ماذا سيعلق الأحمر؟، موضوع سيف الجزيري قيده صحيح مليون بالمئة والأمر أثير من خلال ازمة بين الزمالك والأندية التونسية التي تطالب بحقوق انتقال اللاعب.

 

 

تنتظر الجماهير المصرية والعربية مواجهة قوية بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر المؤجل من العام الماضي 2020/2021.

 

والتقي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بنهائي بطولة كأس مصر 19 مرة على مدار تاريخ البطولة الأقدم في تاريخ كرة القدم المصرية.

 

وتوج النادي الأهلي باللقب على حساب الزمالك 9 مرات بينما فاز الزمالك باللقب 8 مرات  في المباراة النهائية على حساب المارد الأحمر وفي مواجهتين تم تقسيمه مناصفة بين الفريقين.

الأهلي والزمالك تواجها أربع مرات في أخر 21 عام في نهائي كأس مصر

 

ولم يتواجه الأهلي والزمالك بعد عام 2000 من الميلاد سوي 4 مواجهات، تقاسماها معصا  فاز الأهلي في اثنين وخسر في اثنين، في عام 2005/2006 فاز الأهلي بثلاثية نظيفة، و2006/2007 فاز الأهلي 4/3 في مباراة انتهت بعد اللجوء إلي الوقت الإضافي.

 

وفاز الزمالك في نهائي الكأس مرتين على الأهلي كانت في أعوام 2014/2015، والتي انتهت بفوز الزمالك بهدفين باسم مرسي، وفي عام 2015/2016، فاز الزمالك بثلاثة أهداف لهدف.

 

والتقى قطبي الكرة المصرية من قبل في بطولة كأس مصر بكل الأدوار في 31 مباراة وتفوق الأحمر تفوقًا كاسحًا بـ16 فوزًا مقابل 10 لنادي الزمالك في حين انتهت خمسة مباريات بينهما بالتعادل واتجها للأشواط الإضافية لتحسم ركلات الترجيح  النتيجة بينهما.