الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد حشيش: ماتش واحد ببطولة والزمالك يشهد استقرار فني عكس الأهلي

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 11:54 م
محمد حشيش لاعب الاهلي
محمد حشيش لاعب الاهلي السابق

قال محمد حشيش، نجم الأهلي السابق، إن مباراة الغد بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر تُعتبر بطولة برغم عدم ثبات مستوى الأهلي خلال الفترة الماضية؛ على عكس نادي الزمالك الذي يشهد استقرارًا فنيًا.


وأضاف محمد حشيش، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه لا يوجد توقعات ثابتة لمباراة الغد بين الأحمر والأبيض، متوقعًا أن لقاء الغد بالنسبة للأهلي مباراة لاعبين وليس مدرب؛ لأنه ما زال يدرس الفريق حتى الآن.


وتابع محمد حشيش أن سامي قمصان سيكون له دور رئيسي في لقاء الغد في التشكيل واختيار البدلاء؛ وذلك على عكس نادي الزمالك الذي يوجد به استقرار في الجهاز الفني منذ مدة طويلة، ويملك خلفية من لقاءاته السابقة مع النادي الأهلي.


وأوضح أن لقاءات الأهلي والزمالك على مدار مبارياتهم؛ يواجه فيها نادي الزمالك ضغطًا نفسيًا أمام الأهلي وهي تُمثل عبئًا نفسيًا على الزمالك؛ الأمر الذي ربما يستغله الأهلي في تسجيل الأهداف، متابعًا: «هذا اللقاء ماتش واحد ببطولة، وأتوقع عودة الروح في هذا اللقاء؛ الأهلي عودنا على كدة».

 

ولفت إلى أن الأهلي يكون حريصًا دائما على زعل الجمهور، مشيدًا بأداء سامي قمصان قبل قدوم المدرب الجديد سواريش، ورحيل موسيماني عن القلعة الحمراء جاء في توقيت صعب، ومجلس الأهلي فضل التعاقد مع مدرب مميز قبل نهاية الموسم.

 

وأشار إلى أن غضب اللاعبين من الأهلي كان بسبب الأداء الذي قدموه بلا روح، لافتًا إلى أن مصر والوطن العربي يتابعون مباراة الغد بين الناديين الكبيرين، وبداية من الموسم المقبل ستتعامل إدارة الأهلي دون رحمة بخصوص تقييم أداء اللاعبين.

 

وتنتظر الجماهير المصرية والعربية مواجهة قوية بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر المؤجل من العام الماضي 2020/2021.

 

والتقي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بنهائي بطولة كأس مصر 19 مرة على مدار تاريخ البطولة الأقدم في تاريخ كرة القدم المصرية.

 

وتوج النادي الأهلي باللقب على حساب الزمالك 9 مرات بينما فاز الزمالك باللقب 8 مرات  في المباراة النهائية على حساب المارد الأحمر وفي مواجهتين تم تقسيمه مناصفة بين الفريقين.

الأهلي والزمالك تواجها أربع مرات في أخر 21 عام في نهائي كأس مصر

 

ولم يتواجه الأهلي والزمالك بعد عام 2000 من الميلاد سوي 4 مواجهات، تقاسماها معصا  فاز الأهلي في اثنين وخسر في اثنين، في عام 2005/2006 فاز الأهلي بثلاثية نظيفة، و2006/2007 فاز الأهلي 4/3 في مباراة انتهت بعد اللجوء إلي الوقت الإضافي.

 

وفاز الزمالك في نهائي الكأس مرتين على الأهلي كانت في أعوام 2014/2015، والتي انتهت بفوز الزمالك بهدفين باسم مرسي، وفي عام 2015/2016، فاز الزمالك بثلاثة أهداف لهدف.

 

والتقى قطبي الكرة المصرية من قبل في بطولة كأس مصر بكل الأدوار في 31 مباراة وتفوق الأحمر تفوقًا كاسحًا بـ16 فوزًا مقابل 10 لنادي الزمالك في حين انتهت خمسة مباريات بينهما بالتعادل واتجها للأشواط الإضافية لتحسم ركلات الترجيح  النتيجة بينهما.