الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيريرا يعلن قائمة الزمالك النهائية لمواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 09:29 م
الزمالك
الزمالك

أعلن البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن قائمة الفريق التي ستخوض مباراة الأهلي المقرر لها مساء غدًا الخميس بستاد القاهرة في نهائي كأس مصر للموسم الماضي 2021.

فيريرا يعلن قائمة الزمالك 

‏‎وتضم القائمة التي أعلنها فيريرا كل من:

‏‎حراسة المرمى: محمد عواد – محمد نديم.

‏‎خط الدفاع: محمود حمدي “الونش” – محمود علاء – محمد عبد الغني – محمد طارق – حسام عبدالمجيد – عبدالله جمعة – أحمد فتوح – محمد عبد الشافي – حازم إمام – حمزة المثلوثي.

‏‎خط الوسط: محمد أشرف ” روقا” – إمام عاشور – إسلام جابر – يوسف إبراهيم ” اوباما ” – محمد اوناجم – محمود عبدالرازق “شيكابالا ” – أيمن حفني – أحمد سيد “زيزو”- أشرف بن شرقي.

‏‎خط الهجوم: سيف الجزيري – سيد عبدالله” نيمار”.

 

وتنتظر الجماهير المصرية والعربية مواجهة قوية بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر المؤجل من العام الماضي 2020/2021.

 

والتقي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بنهائي بطولة كأس مصر 19 مرة على مدار تاريخ البطولة الأقدم في تاريخ كرة القدم المصرية.

 

وتوج النادي الأهلي باللقب على حساب الزمالك 9 مرات بينما فاز الزمالك باللقب 8 مرات  في المباراة النهائية على حساب المارد الأحمر وفي مواجهتين تم تقسيمه مناصفة بين الفريقين.

الأهلي والزمالك تواجها أربع مرات في أخر 21 عام في نهائي كأس مصر

 

ولم يتواجه الأهلي والزمالك بعد عام 2000 من الميلاد سوي 4 مواجهات، تقاسماها معصا  فاز الأهلي في اثنين وخسر في اثنين، في عام 2005/2006 فاز الأهلي بثلاثية نظيفة، و2006/2007 فاز الأهلي 4/3 في مباراة انتهت بعد اللجوء إلي الوقت الإضافي.

 

وفاز الزمالك في نهائي الكأس مرتين على الأهلي كانت في أعوام 2014/2015، والتي انتهت بفوز الزمالك بهدفين باسم مرسي، وفي عام 2015/2016، فاز الزمالك بثلاثة أهداف لهدف.

 

والتقى قطبي الكرة المصرية من قبل في بطولة كأس مصر بكل الأدوار في 31 مباراة وتفوق الأحمر تفوقًا كاسحًا بـ16 فوزًا مقابل 10 لنادي الزمالك في حين انتهت خمسة مباريات بينهما بالتعادل واتجها للأشواط الإضافية لتحسم ركلات الترجيح  النتيجة بينهما.

نهائي كأس مصر 2007 هو الأشهر بين الأهلي والزمالك

 

 

ويعد نهائي كأس مصر موسم2007 هو الأقوى والأشهر، حيث لم ينتهي اللقاء إلا في الوقت الإضافي من المباراة، وكان الوقت الوقت الأصلي انتهي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفين لكل منهما وتوج الأهلي في النهاية باللقب الـ35 في تاريخه.

 

ويقام النهائي غدًا في تمام التاسعة مساءًا، على ستاد القاهرة الدولي بحضور جماهيري يصل إلي 5 الاف مشجع، وتذاع المباراة على قنوات أون تايم سبورت1 .