الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يمنح صوته لـ كيروش للفوز بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 04:02 م
كيروش
كيروش

أعلن جمال علام رئيس اتحاد الكرة اليوم الأربعاء، أن اتحاد الكرة سيمنح صوته للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر للفوز بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2022 من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

 

اتحاد الكرة يمنح صوته لـ كيروش للفوز بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا

 

وقال جمال علام في مؤتمر تقديم البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الذي عقد اليوم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، "كل الاحترام للبرتغالي كارلوس كيروش، وهناك بعض الأمور التي حدثت مؤخرًا، ولكن نحن معه وندعمه في ظل ترشيحه لجائزة أفضل مدرب في أفريقيا والاتحاد المصري سيمنح صوته لكيروش".

 

روي فيتوريا: أنا لست ساحر وسأعمل على تطوير الكرة المصرية
 

 

قال روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر ، أنه سيسعى جاهداً لتطوير الكرة المصرية ، موضحاً أنه سيحرص على عقد اجتماعات مع مدربي أندية الدوري المصري خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف روي فيتوريا في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء بأحد فنادق القاهرة الكبرى لتقديمه إلى وسائل الإعلام ، “درست اللاعبين المصريين بشكل كويس، عندهم احترافية في الملعب ومع الوقت نقدر نطور منهم ، مصر فيها جودة كويسة من اللاعيبة بس لازم نحسن من أدائهم وجودتهم، أنا لست ساحر وسأعمل علي تطوير الكرة المصرية ولكن كل شئ سيأخذ وقته المناسب".

 

وتابع المدير الفني الجديد لمنتخب مصر ، “هبدأ أتكلم مع المدربين البرتغاليين في مصر ومع كل المدربين في الدوري المصري احتمال بكرة أتقابل مع 2 من المدربين البرتغالين وهنتكلم، ورسالتي لكل اللاعبين المصريين بأني تابعت وهتابع كل الماتشات وهنبدأ عصر جديد”.
 

 

واستكمل روي فيتوريا تصريحاته قائلاً ، "عملت مع عدة أندية لكن ما وجدته عدم وجود مشروع، حاليًا أنا شاب وتفكيري في مشروع طويل الأمد وهذا ما جعلني أرحب بقيادة منتخب مصر، وحازم إمام أكد لي على وجود مشروع يدعمه 100 مليون مصري".

 

وقال روي فيتوريا، ”فخر كبير أكون موجود هنا، سعيد بأني تعاملت مع شخصية زي حازم إمام وبطريقته وتوضيحه لمشروع منتخب مصر ، ده تحدي كبير لأني في بلد الناس فيها بتتنفس كرة القدم"، مضيفاً ، “من النهاردة هكون مصري ومحتاج كل الناس ورايا، وبنأمل إننا نكون إيد واحدة”.

 


وكان روي فيتوريا مدرب النصر السعودي السابق، تواجد ضمن قائمة المرشحين لتدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي خلفاً للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، قبل أن يتعاقد الأهلي مع البرتغالي ريكاردو سواريش.