الأربعاء 10 أغسطس 2022 الموافق 12 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يكشف موقفه من الأزمات الكثيرة على الساحة الرياضية

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 03:23 م
محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

أصدر النادي الأهلي اليوم الأربعاء بياناً رسمياً حول عدد من القضايا والملفات المتداولة في وسائل الإعلام.

 

الأهلي يكشف موقفه من الأزمات الكثيرة على الساحة الرياضية

 

وقال النادي الأهلي في بيانه ، نظرًا لما تشهده الساحة الرياضية في الوقت الحالي من قضايا وملفات عديدة تتداولها وسائل الإعلام، والنادي الأهلي طرفًا فيها.. ولأن البعض لم يتناول موقف النادي وحقوقه بالشكل الصحيح، وأن هناك أمورًا تحتاج إلى توضيح، وأخرى تستوجب وضع النقاط فوق الحروف أمام الرأي العام.. تتجه النية لدى النادي للتحدث والرد خلال الأيام القليلة المقبلة بخصوص كافة هذه القضايا وتحديد الموقف منها، وكل ما يخص النادي وملفاته الرياضية وقطاعاته المختلفة.

 

جوائز "كاف".. الأهلي في القائمة النهائية لأفضل ناد والشناوي ينافس ديانج



أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأربعاء، عن القوائم النهائية لنيل جوائر الأفضل داخل القارة السمراء لعام 2022.

 

وضمت القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب داخل إفريقيا كلاً من، أشرف داري (الوداد) - أليو ديانج (الأهلي) - محمد الشناوي (الأهلي)، بينما يتنافس حنبعل المجبري (تونس ومانشستر يونايتد) - كريم كوناتي (كوت ديفوار - أسيك وسالزبورج) - بابي ماتار سار (السنغال وتوتنهام) على جائزة أفضل لاعب شاب في إفريقيا.

 

في حين ضمت القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل منتخب في إفريقيا كلاً ،الكاميرون - مصر - السنغال، وأفضل ناد في إفريقيا الأهلي (مصر) - نهضة بركان (المغرب) - الوداد (المغرب).

 

وتواجد كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق ضمن المرشحين لجائزة أفضل مدرب في إفريقيا عن 2022، وتقلصت القائمة من 10 مدربين إلى 5 ثم إلى 3 في القائمة النهائية التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي "كاف"، ويقام حفل توزيع الجوائز غداً الخميس في المغرب.



ويتواجد في القائمة النهائية كل من كارلوس كيروش، ووليد الركراكي مدرب الوداد، وأليو سيسيه مدرب السنغال.

 

وتم استبعاد كل من كامو مالو مدرب بوركينا فاسو، وأمير عبده مدرب جزرالقمر، وفلوران إبنجت مدرب نهضة بركان، ووحيد خليلوزيتش مدرب المغرب، وماندالا نكيزاكي مدرب أورلاندو بايرتس، وبيتسو موسيماني، وتوم سينتيفيت مدرب جامبيا.


 

ووصل منتخب مصر إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 في الكاميرون وخسر أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح.

 

كما وصل الفراعنة إلى المباراة الفاصلة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 أمام منتخب السنغال وخسر أيضًا بركلات الترجيح، وكان منتخب مصر في البطولتين تحت قيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

 

وقاد وليد الركراكي الوداد للتتويج بدوري أبطال إفريقيا، ويتواجد أليو سيسيه بعد أن قاد منتخب السنغال للتتويج بكأس الأمم الإفريقية والوصول لكأس العالم 2022.