الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أمير وجيه عن اكتشاف نوران جوهر: "قلت لخالها هتبقى بطلة عالم"

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 01:13 م
مصر تايمز

قال أمير وجيه المستشار الفني للمشروع القومي للموهوبين في الإسكواش، إنه سيرشح للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة 20 ناشئ وناشئة لعمل برنامج خاص لهم، حتى يكونوا لاعبين ناجحين يمكنهم التتويج بالبطولات وتكرار إنجازات اللاعبين القدامى.

 

أمير وجيه عن اكتشاف نوران جوهر: "قلت لخالها هتبقى بطلة عالم"

 

 

وأضاف وجيه خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني: "هذا الشهر بالكام يشهد معسكرا للعبة بمناسبة بطولة العرب الدولية، هناك لاعبون كثر، ومن بين هؤلاء اللاعبين من سندعمه بالرعاة، لدينا مواهب كثيرة".

وتابع المستشار الفني للمشروع القومي للموهوبين في الإسكواش: "مثلا، نوران جوهر كان خالها صديقها وبطل مصر في  تنس الطاولة، وطلب مني أن أختبرها، وكان عمرها 5 سنوات ونصف، وعندما رأيت مستواها قلت له إنها ستكون بطلة عالم".

وشدد، على أن مصر لديها قاعدة كبيرة من اللاعبين، حيث شارك أكثر من 1700 لاعب ولاعبة في بطولة الجمهورية: "الاسكواش المصري لديه متعته الخاصة مثل البرازيل في كرة القدم، نتحدث عن فن مصري، فنحن مزيج من اللياقة والفن، لدينا خط يمثلنا، والكل يتعلم منا".

 

قال أمير وجيه المستشار الفني للمشروع القومي للموهوبين في الإسكواش، إنه دخل عالم التدريب بتوصية من وزير الشباب والرياضة، فقد كان ممنوعا أن يمارس اللاعب الاسكواش بالتزامن مع الاسكواش، حيث دخل عالم التدريب صدفة.

 

وأضاف وجيه خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني: "حصلت على فرصة للتدريب وكان أحمد برادة وأبطال مصر مازالوا تحت السن، تم رفض فكرة الهجرة، وحصلت على تصريح بأن ألعب وأدرب، وهذه أول مرة تحدث في التاريخ، حتى نحافظ على الجيل الجديد".

 

وتابع المستشار الفني للمشروع القومي للموهوبين في الإسكواش: "كل أبطال اللعبة هاجروا قبلي إلى أوروبا، ولو اخترت الهجرة لحدثت فجوة كبيرة، لكنني فضلت البقاء، وحصلنا على بطولة العالم تحت 19 سنة لأول مرة في تاريخ مصر، والتي نظمتها نيوزلندا، وكان ذلك فردي وفرق، وفزنا على انجلترا لأول مرة، بنتيجة 3 0 وكنت في الجهاز الفني، وكان عباس قاعدو على رأس الجهاز لأنني كنت صغيرا".