الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أمير وجيه يكشف تفاصيل بطولة العرب الدولية للاسكواش

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 01:10 م
مصر تايمز

قال أمير وجيه المستشار الفني للمشروع القومي للموهوبين في الإسكواش، إن بطولة العرب الدولية يستضيفها بالم هيلز، وهناك توافق بين النادي ووزارة الشباب والرياضة، حيث يدعم الدكتور أشرف صبحي البطولة.

 

أمير وجيه يكشف تفاصيل بطولة العرب الدولية للاسكواش

 

وأضاف وجيه خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني: "البطولات يتم تنظيمها من أسبوع لـ10 أيام، لكننا فكرنا في كرنفال لمدة شهر لأن مصر أم الدنيا  في الاسكواش، كما أنّ مصر عاصمة العالم في اسكواش، وبالتالي فإن هذا الكرنفال يسهم في تنشيط الرياضة وتنشيط السياحة".

 

وتابع، أنه فاز بنحو 23 بطولة عالم مع المنتخبات المصرية في اخر 25 سنة، كما خرج إلى الكويت والولايات المتحدة الأمريكية وعاد بخبرة مميزة، ويحاول تقديم إضافة للعبة ولمصر: "كان هناك معسكر قبل البطولة بـ3 أسابيع شارك فيه لاعبون من 14 دولة، حيث انضمت اليونان لأول مرة والسودان التي تعتبر ضيف شرف البطولة، ولدينا لاعبون من أمريكا والهند وكندا والسعودية وقطر البحرين والكويت".

 

قال أمير وجيه المستشار الفني للمشروع القومي للموهوبين في الإسكواش، إنه دخل عالم التدريب بتوصية من وزير الشباب والرياضة، فقد كان ممنوعا أن يمارس اللاعب الاسكواش بالتزامن مع الاسكواش، حيث دخل عالم التدريب صدفة.

 

وأضاف وجيه خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني: "حصلت على فرصة للتدريب وكان أحمد برادة وأبطال مصر مازالوا تحت السن، تم رفض فكرة الهجرة، وحصلت على تصريح بأن ألعب وأدرب، وهذه أول مرة تحدث في التاريخ، حتى نحافظ على الجيل الجديد".

 

وتابع المستشار الفني للمشروع القومي للموهوبين في الإسكواش: "كل أبطال اللعبة هاجروا قبلي إلى أوروبا، ولو اخترت الهجرة لحدثت فجوة كبيرة، لكنني فضلت البقاء، وحصلنا على بطولة العالم تحت 19 سنة لأول مرة في تاريخ مصر، والتي نظمتها نيوزلندا، وكان ذلك فردي وفرق، وفزنا على انجلترا لأول مرة، بنتيجة 3 0 وكنت في الجهاز الفني، وكان عباس قاعدو على رأس الجهاز لأنني كنت صغيرا".